المغرب يحصد 12 جائزة دولية في الهند بالمعرض الدولي للابتكار – حدث كم

المغرب يحصد 12 جائزة دولية في الهند بالمعرض الدولي للابتكار

توجت المملكة المغربية، الممثلة بالمختبر العلمي للأبحاث “سمارتي لاب” التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس         بـ” 12 جائزة دولية”، منها 4 ميداليات ذهبية، عن طريق مشاركتها بـ4 اختراعات  في معرض الهند الدولي للابتكار الذي عقد في الفترة ما بين 9 و 13شتنبر 2017.

وقد كان نصيب المغرب من اعتلاء منصة التتويج ، فوزه بكأس الاختراع الدولي، بالاضافة لثلاثة ميداليات فضية سلمت من طرف نارا لوكيش، وزيرة تكنولوجيا المعلومات، والإلكترونيات والاتصالات في اعتراف كبير للجهود والمشاركة النشطة للمغرب مع شهادتين تقديريتين من جمعية المبتكرين الهنديين (إيا(

كما فاز المخترعون المغاربة بميدالية ذهبية سلمت من طرف سري نارا تشاندرابابو نايدو، رئيس الوزراء الهندي عن اختراع “شاشة مولتيفيو”. إضافة إلى ثلاثة ميداليات ذهبية سلمت من طرف دول الصين وبولندا ولبنان. 

وفيما يتعلق  بالجوائز الخاصة فقد تمكن المغرب من نزع جائزة خاصة من اندونيسيا وجائزة خاصة لأفضل اختراع دولي مسلمة من سوريا

تجدر الإشارة ان المغرب شارك على هامش المعرض الدولي للاختراع بالهند، في اشغال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، ووقع على 7 اتفاقيات تعاون لتعزيز الابتكار ودعم المخترعين مع الهند (2 مذكرات التفاهم)، وإندونيسيا، ألمانيا، لبنان، بولندا والبوسنة والهرسك.

 ف/ب

التعليقات مغلقة.