“ضيع الصيف اللبن” .. بين بلاغات ” شركة الخطوط الملكية المغربية” و”المكتب الوطني المغربي للسياحة”و المطارات ! – حدث كم

“ضيع الصيف اللبن” .. بين بلاغات ” شركة الخطوط الملكية المغربية” و”المكتب الوطني المغربي للسياحة”و المطارات !

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، صباح اليوم الأربعاء 16 يونيو الجاري، نفاذ التذاكر المخصصة للسفر خلال شهر يوليوز المقبل على طائراتها، من بعض الدول الأوربية.

ونشرت ذات الشركة ، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الدول المعنية هي فرنسا، وبلجيكا، وهولندا، وايطاليا !.

وجاء في هذا البلاغ “العجيب” ! بعد القرار الملكي السامي يوم 13 يونيو الجاري، ونشرنا في الموقع جميع البلاغات التي اصدرتها الشركة المذكورة، المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومكتب مطارات محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، نزف من خلالهم للشعب المغربي ولمغاربة العالم، التعليمات الملكية وعطفه المولوي على الشعب المغربي في الداخل والخارج، والتي تتجلى في  تخفيض أسعار تذاكر السفر بسعر موحد حسب أفراد العائلة ، كما نشرنا في ذات البلاغات والتي تشير من خلالها طريقة تطبيق التعليمات الملكية السامية والاثمنة والاشهر، نشرنا  على الموقع، جلها في ركن “مغاربة العالم” ، صادرة عن الجهات المسؤولة على هذه القطاعات (الصور لبعضها)، لكن، منذ الامس الثلاثاء ونحن في الموقع نتوصل بعدة شكايات من بعض المغاربة في المهجر، وبعض الاقرباء ينفون ما نشر، وللتأكد، ولجنا صباح اليوم الاربعاء موقع الشركة المسؤولة، وتفاجأنا بالحقيقة كما هو مبين في “الصور” !.

وبعدها اتصلنا بجميع المسؤولين على “الامر ! ” بدون جدوى او جواب مقنع، منهم الشركة ومطار محمد الخامس ، وو..الخ. قبل ان تزف الشركة وعبر  “تويتر” بالخبر “العجيب” لتعلن من خلاله ” بانها باعت 120 الف تذكرة خلال يوم واحد بالسعر المحدد طبقا للقرار الملكي، وعلى الباقي ان ينتظر الى غاية غشت او شتنبر المقبلين! ، او الانتظار الى حين ! ، قبل  او بعد شتنبر !”.

والسؤال المطروح؟: هل” الجهات المسؤولة  والشركة  والمطارات والمكتب الوطني المغربي للسياحة،” لم يكن في علمهم بان ملايين المغاربة في المهجر، متعطشون لزيارة بلدهم الام بعد سنتين من الحجر الصحي، وان العطل السنوية تكون في شهري يوليوز وغشت، وان التعليمات الملكية يجب ان تطبق، وكان عليهم قبل نشر البلاغات ان يتأكدوا من ذلك؟ !”.

وبعد ما حصل، وما يمكن ان يحصل !، نتوصل ايضا وبعد البلاغ “اعلاه”، ببلاغ آخر صدر عن مطار محمد الخامس الدولي، نشرته وكالة المغرب العربي للانباء، “تعلن من خلاله  ادارة المطار بوصول مغاربة العالم على متن رحلات دولية ، بعد إعادة الافتتاح الرسمي للمجال الجوي المغربي، وإطلاق عملية “مرحبا 2021″ التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، حيث حطت صباح اليوم الاربعاء بالمطار عدة طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية وشركات طيران أخرى ، قادمة من مختلف الوجهات الدولية، وعلى متنها مئات المغاربة المقيمين بالخارج ، وان المطار برمج حوالي 100 رحلة دولية، (ذهابا وإيابا) إيذانا باستئناف الرحلات الجوية الدولية، بناء على المؤشرات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة، بعد تراجع عدد حالات الإصابة، وتوسيع الحملة الوطنية للتلقيح”.

واضاف انه “تمت بالمناسبة، تعبئة كافة الموارد البشرية والمادية لضمان وتيسير وصول مغاربة العالم والسياح الأجانب الذين فضلوا قضاء عطلهم بالمغرب، في امتثال صارم للتدابير الوقائية”.

هذا جيد جيدا.. لكن ؟.. من المسؤول عما حصل ، ويمكن ان يحصل؟ !

ولنا عودة للموضوع

ح/أ

التعليقات مغلقة.