رئيس مجلس النواب حبيب المالكي يتباحث مع رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو

  أجرى رئيس مجلس النواب ، السيد حبيب المالكي اليوم الاربعاء بالبرلمان البريطاني مباحثات مع رئيس مجلس العموم جون بيركو.
وتناولت المباحثات التي حضرها على الخصوص سفير المغرب ببريطانيا ، السيد عبد السلام أبو درار ،آفاق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وتبادل التجارب في مجال العمل البرلماني ، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال رئيس مجلس النواب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن اللقاء شكل مناسبة لابراز جودة العلاقات العريقة التي تربط بين البلدين ، على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياحية، وكذا في ميدان التربية والتكوين.
واضاف ان هذه المباحثات مكنت ايضا من الوقوف على التقدم الذي حققه المغرب في المجال السوسيو – اقتصادي والديموقراطي وحماية حقوق الانسان، ومكافحة الارهاب ، الذي يشكل تحديا يعمل البلدان على مواجهته.
يشار الى ان السيد حبيب الملكي بدأ اليوم الاربعاء زيارة عمل للمملكة المتحدة بدعوة من مؤسسة (ويستمينستر من اجل الديموقراطية).
وتندرج هذه الزيارة في اطار اتفاق التعاون الموقع بين البرلمان المغربي والمؤسسة البريطانية (ويستمنستر) من اجل تعزيز قدرات المؤسسة التشريعية بالمملكة.
وتعد مؤسسة (ويستمينستر من اجل الديموقراطية) التي انشئت سنة 1992 ، منظمة مستقلة تمولها وزارة الشؤون الخارجية البريطانية .

 حدث/ومع

 

التعليقات مغلقة.