رئيس الحكومة يتباحث بالرباط مع نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي لجمهورية الكونغو الديمقراطية – حدث كم

رئيس الحكومة يتباحث بالرباط مع نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي لجمهورية الكونغو الديمقراطية

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي لجمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد ليونار شي أوكيتوندو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن اللقاء شكل مناسبة عبر فيها الجانبان عن ارتياحهما لمستوى علاقات الصداقة والتعاون الطيبة التي تجمع بين البلدين، وعزمهما اتخاذ التدابير الضرورية لتوسيع دائرة التعاون الثنائي لتشمل العديد من مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما استعرض الطرفان – يضيف البلاغ – الفرص الواعدة للتعاون والشراكة، القائمة في مجموعة من القطاعات من قبيل التربية والتكوين المهني والصحة والبنيات التحتية والتقنيات الفلاحية والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الحكومة عن الاستعداد الكامل للمغرب لتقديم كافة أشكال الدعم والمواكبة للمبادرات التنموية لجمهورية الكونغو الديمقراطية الصديقة، في إطار السياسة الملكية الإفريقية الرشيدة، التي تعطي أهمية خاصة للاندماج الإفريقي والتعاون جنوب- جنوب.

التعليقات مغلقة.