” تعزيز جهود مكافحة الإرهاب “موضوع مباحثات وزير الخزانة الأمريكي مع عدد من المسؤولين القطريين في الدوحة ! – حدث كم

” تعزيز جهود مكافحة الإرهاب “موضوع مباحثات وزير الخزانة الأمريكي مع عدد من المسؤولين القطريين في الدوحة !

أجرى بول هيرن مساعد وزير الخزانة الأمريكي الذي يقوم حاليا بزيارة للدوحة ، مباحثات مع عدد من المسؤولين القطريين ، تناولت عددا من القضايا كان أبرزها بحث سبل تعزيز جهود مكافحة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن مساعد وزير الخزانة الأمريكي عقد ، في هذا الاطار ، اجتماعا مع اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مشيرة إلى أن الاجتماع ناقش سبل تعزيز الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب ووسائل تمويله، والحد من مخاطره .

وأضافت الوكالة ، أن هذا الاجتماع ، تركز أيضا حول دور المؤسسات الوطنية، والإقليمية والدولية في مجال مكافحة الإرهاب ، حيث أكد الجانبان على أهمية دعم التعاون الدولي لمواجهة خطر الإرهاب.

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤول الأمريكي أجرى أيضا ، مباحثات مع النائب العام عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، حيث بحث الجانبان مواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها خاصة منها ملف مكافحة الارهاب .

وتأتي زيارة بول هيرن للدوحة ، في إطار التنسق القطري الأمريكي المتواصل ، وضمن الحوار بين البلدين ، عبر تبادل الزيارات والمعلومات ، وتعزيز جهود الدوحة وواشنطن الرامية إلى مكافحة الإرهاب ووسائل تمويله، وبحث كل الوسائل الممكنة للحد من مخاطره على كافة المستويات ، إضافة إلى دعم دور المؤسسات الوطنية، والإقليمية والدولية في هذا المجهود، وتجديد التأكيد على أهمية التعاون الدولي لمواجهة خطر الإرهاب.

ح/م

التعليقات مغلقة.