بن الطاهر والمحمدي العلوي يطمحان إلى كونفدرالية وطنية للسياحة تعتمد العمل الجماعي والوحدة والاندماج – حدث كم

بن الطاهر والمحمدي العلوي يطمحان إلى كونفدرالية وطنية للسياحة تعتمد العمل الجماعي والوحدة والاندماج

يعتزم الثنائي حميد بن الطاهر وهشام المحمدي العلوي الذي انتخب على رأس الكونفدرالية الوطنية للسياحة جعل هذه الأخيرة تعتمد على العمل الجماعي والوحدة والاندماج.

وقال السيد بن الطاهر في كلمة في أعقاب انعقاد الجمعية العامة العادية الانتخابية: “أود أن أشكر كل الذين عبروا عن ثقتهم فينا من خلال تصويتهم، من أجل كونفدرالية تعتمد العمل الجماعي والوحدة والاندماج بالنسبة لكافة الأجيال، ولكافة المهن والمناطق، كونفدرالية متينة مع جمعيات قوية وذات مصداقية لمساعدة مقاولاتنا على التعافي من هذه الأزمة وما بعدها، واستشراف المستقبل”.

وأضاف بن الطاهر “بتأثر كبير أتولى اليوم مهمة رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، وهي دارنا جميعا، وسأتحمل المسؤولية بكل ما تنطوي عليه في هذا السياق الاقتصادي غير المسبوق. إنه شرف ومسؤولية مهمين تنيطونني بهما اليوم”.

كما أعرب السيد بن الطاهر عن التزامه بتمثيل السياحة وبذل كل ما في وسعه ليكون إلى جانب السيد هشام المحمد العلوي، ناقلا لمطالب الفاعلين في القطاع وصوتا لتطلعاتهم وأفكارهم.

وأضاف “لن ننسى مع ذلك، كل من وقع اختيارهم على المرشح الآخر. ومن المهم بالنسبة لي القول اليوم، إننا نفتح أذرعنا وقلوبنا لهم. ونطمح أن نكون منتخبي الجميع بروح من الاحترام والانصات والتلاحم”.

وتابع أنه “بدون نقاش وبدون معارضة لا تكون هناك ديمقراطية، وينبغي لاختلافاتنا أن تصبح مصدرا لقوتنا وفخرنا طالما ظل النقاش بناء وتحركه الرغبة في النهوض بقطاعنا”.

وأشاد السيد بن الطاهر من جانب آخر، بالرؤساء السابقين للكونفدرالية، مقترحا دعوتهم جميعا للانضمام إلى لجنة استراتيجية للحكماء، حيث سيكون لهم دور نشيط لإلقاء نظرة مستنيرة وخبيرة على القضايا الحاسمة التي ستواجهها الكونفدرالية خاصة في هذا الظرف الصعب.

وأضاف “أشعر بأن مهمتي هي بمثابة لبنة يتعين أن أضعها حتى يتمكن آخرون من الشباب، بعد ذلك، من مواصلة بناء هذا الصرح الذي يتمثل دوره في تمثيلنا وإرشادنا”.

ومن أجل إدماج الشباب وإعدادهم، دعا الرئيس الجديد للكونفدرالية إلى إحداث مجلس لدى مجلس الإدارة المؤسساتي، يضم شبابا من جميع المناطق و المهن، مضيفا أن “هؤلاء الشباب هم قادتنا في المستقبل وعلينا الآن إعداد الجيل القادم”.

وأضاف السيد بن الطاهر “نحن محتاجون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى الوزارة الوصية وكذا إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ولجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) لموكبتنا وتكثيف العمل حتى نتمكن جميعا من التحضير للخروج من الأزمة وتعافي كافة مقاولات القطاع”.

وتجدر الإشارة إلى أن الثنائي حميد بن الطاهر وهشام المحمدي العلوي، الذي سيخلف الثنائي عبد اللطيف القباج وفوزي الزمراني فاز بالانتخابات على رأس الكونفدرالية، بعد بإحرازه 139 صوتا من أصل 142 معبر عنها.

م/ح

التعليقات مغلقة.