وزير الداخلية “يضرب عصفورين بحجرة واحدة”.. الرد على “احتمالات” رئيس الحكومة “اللي مافراسوش” والتأكيد على اجراء الانتخابات في موعدها – حدث كم

وزير الداخلية “يضرب عصفورين بحجرة واحدة”.. الرد على “احتمالات” رئيس الحكومة “اللي مافراسوش” والتأكيد على اجراء الانتخابات في موعدها

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت ان “انخراط المملكة بإرادة قوية للتحضير للإستحقاقات المقرر إجراؤها في السنة الجارية وفقا للتوجيهات الملكية للملك محمد السادس”.

مضيفا اثناء تقديم نتائج انتخابات الغرف المهنية، منتصف الليلة،” أن المغرب نظم الانتخابات المهنية في موعدها وتعطي بذلك المملكة المثال الحي مرة أخرى على قدرتها على رفع التحديات، لمواصلة بناء المؤسسات الديمقراطية عبر تنظيم الانتخابات المهنية والتخضير لإجراء الانتخابات في مواعيدها القانونية والدستورية بالرغم من الظرفية الصعبة التي يعيشها العالم بأسره”.

مبرزا في ذات التصريح، “توجيهات جلالة الملك راعي الخيار الديمقراطي،  وحامي المؤسسات التمثيلية، الداعية لترسيخ مكانة المغرب ضمن الدول الديمقراطية، وذلك انسجاما مع أحكام الدستور التي تنص على أن مشروعية التمثيلية تستمد أساسها من الإنتخابات الحرة والنزيهة والشفافة”.

وبهذا يكون عبد الوافي لفتيت، ضرب عصفورين بحجرة واحدة، تقديم نتائج الانتخابات، ووضح حد للاشاعات، التي اضحت يروج لها “البعض”، بان الانتخابات ستؤجل ! بسبب ارتفاع الاصابات بكوفيد 19، ومنها ما كان “يحتمله” رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من خلال تصريحاته الاخيرة، مما يبين بان السيد الرئيس “مافراسوش الخبار!”.

ح/ا

التعليقات مغلقة.