” تطوير مفهوم (ستارتاب) وتشجيع التشبيك وكذا الثقافة المقاولاتية لدى الشباب “:موضوع لقاء بفاس بعد غد الأربعاء – حدث كم

” تطوير مفهوم (ستارتاب) وتشجيع التشبيك وكذا الثقافة المقاولاتية لدى الشباب “:موضوع لقاء بفاس بعد غد الأربعاء

 تحتضن مدينة فاس ، بعد غد الأربعاء ، لقاء لـ(ستارتاب غراند) وهي شبكة تضم مقاولات شابة مبتكرة تتواصل عبر الأنترنيت وغيره من الوسائط ، ومدعومة من قبل البرنامج العالمي لدعم المخترعين الشباب المعروف باسم (غوغل فور أنتربورنورز).
ويهدف اللقاء ، الأول من نوعه ، الذي تنظمه شبكة (ستارتاب غراند-فرع فاس) بشراكة مع جمعية (نساء مواطنات)، إلى تطوير مفهوم (ستارتاب)، وتشجيع التشبيك وكذا الثقافة المقاولاتية لدى الشباب.
وتتطلع الشبكة إلى برمجة سلسلة من اللقاءات الشهرية بفاس تتمحور حول مفهوم (ستارتاب) مع استضافة شخصية من وسط الأعمال، حيث سيكون السيد محمد برادة الرخامي الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب (تازة-فاس) ضيف هذا اللقاء ، بعد غد الأربعاء ، لتعريف المقاولين الشباب عن تجربته.
وأوضحت السيدة ليلى أبو حليم مديرة (ستارتاب غراند-فرع فاس) ومؤسسة مركز (بريدج تو دو فيوتر) أن “المسعى يتمثل في استلهام وربط الاتصال وتكوين المقاولين حول ستارتاب من خلال سلسة منتديات تستضيف كل شهر شخصيات من عالم الأعمال والفن والرياضة، بغرض الرفع من ثقافة المقاولة المغربية داخل هذه الشبكة العالمية التي تضم نحو مليون مقاول”. 

وحسب السيدة أبو حليم، فإن هذا اللقاء الأول سيسلط الضوء على مفهوم الثقافة المقاولاتية من خلال التركيز على تجربة ضيف الشهر، حتى يتم تقييم واقع الشبكة على مستوى جهة فاس-مكناس، والوقوف عند المطبات المعيقة لنشاطها داخل الجهة، مضيفة أن منتديات (ستارتاب غراند) تروم إبراز حاملي المشاريع المبتكرة، وإغناء هذه الشبكة التي تستقطب مليون مقاول يمثلون مائة بلد و250 مدينة.
ومنذ إحداثها سنة 2010، استطاعت الشبكة أن تؤطر نحو 5 آلاف لقاء محليا، كما ساعدت الملايين من المقاولين على بلورة مشاريعهم والدخول في شراكات.

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.