النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش تفرج عن "إكرام نزهي" المتهمة بـ:تحريف سورة من القرأن الكريم" | حدث كم

النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش تفرج عن “إكرام نزهي” المتهمة بـ:تحريف سورة من القرأن الكريم”

افرجت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، على الطالبة المغربية  “إكرام نزهي”، البالغة  23 سنة والحاملة  للجنسية الإيطالية ، التي سبق وان ادينت بتهمة  “المساس بمقدسات المسلمين” و صدر في حقها الحكم بالسجن لأكثر من 3 سنوات؛ بسبب تحريفها لسورة “الكوثر” وأسمتها سورة “الويسكي”سنة 2019.

وتناقلت العديد من المواقع المغربية ، والصحف الايطالية أن المدعوة  إكرام نزهي  ثم الإفراج عندها من طرف  النيابة العامة  واطلق سراحها يوم الاثنين  بعدما اعتقلت منذ  يونيو الماضي،

وقد أعلن كاتب الدولة في الخارجية الإيطالية ”إينسو أميندولا“ إطلاق سراح المدعوة إكرام نزهي، وأنها ستعود إلى إيطاليا في الساعات القادمة، موضحا أن ”محكمة الاستئناف في مراكش خففت عقوبتها إلى شهرين سجنا موقوفة التنفيذ، وألغت الغرامة“.وأكد ”أميندولا“ بأن الإفراج عن المدونة جاء بفضل ما أسماه ”التعاون المؤسسي الممتاز مع السلطات المحلية“، إضافة إلى متابعته القضية شخصيا.

وللتذكير فإن المحكمة الابتدائية في مراكش قد أدانت المتهمة  إكرام نزهي في 29 يونيو الماضي بالسجن ثلاث سنوات ونصف ، مع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم مغربي (حوالي 5000 دولار)، بتهم المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتجدر الاشارة الى ان النيابة العامة بالمغرب قد فتحت تحقيقا في القضية،  قبل حوالي سنتين، لتحديد كل ملابسات التدوينة المسيئة للقرآن الكريم.

ويذكر ان  المتهمة  تتابع دراستها في مارسيليا بفرنسا، بعد حصولها على الثانوية العامة ، ولم تتمكن من العودة بسبب ظروف حظر التنقل العالمية التي فرضها وباء كوفيد19.

وقد ثم توقيفها  بمطار مراكش فور عودتها إلى المغرب يوم 20 يونيو الماضي، ، بعدما تبين أنها مطلوبة بقضية صادرة عن فرقة محاربة الجرائم الإلكترونية التابعة للشرطة القضائية في مراكش.

هـ./حدث 

 

التعليقات مغلقة.