الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري يُحتتم به مشاورات اليوم التي بدأها رئيس الحكومة المعين ليستأنفها الاربعاء القادم – حدث كم

الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري يُحتتم به مشاورات اليوم التي بدأها رئيس الحكومة المعين ليستأنفها الاربعاء القادم

بعد كل من الامين العام لحزب الصالة والمعاصرة، الامين العام لحزب الاستقلال، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، الامين العام لحزب الخركة الشعبية، جاء دور الامين العام لحزب المعطي بوعبيد، ليختتم  به مشاورات اليوم،  رئيس الحكومة المعنين عزيز اخنوش، على ان يستأنفها الاربعاء القادم ، مع كل من الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والامين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة المنتهية ولايتها.

وقال ساجد، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء شكل مناسبة للتعبير “عن استعدادنا للمساهمة في هذه المرحلة الفاصلة”، مضيفا أن الحزبين تربطهما علاقات تاريخية ويتقاطعان المبادئ والتوجهات وقيم المواطنة وخدمة الوطن نفسها.
وأضاف أنه “عملنا بشكل مشترك في العديد من المناسبات، ومستعدون لمواصلة التزامنا مع حزب التجمع الوطني للأحرار كيفما كان الموقع والمسؤوليات التي نراها تتناسب وهذه المرحلة”، معربا عن تفاؤله بنجاح رئيس الحكومة المعين في مهمة تشكيل الحكومة.
وهنأ محمد ساجد بالمناسبة رئيس الحكومة المعين على الثقة المولوية التي حظي بها، وأيضا على ” النجاح الكبير والمستحق ” الذي حققه حزب التجمع الوطني للأحرار خلال استحقاقات 8 شتنبر.
وبعد أن أكد على أهمية تعاون الجميع من أجل إنجاح المرحلة المقبلة، توقف الامين العام لحزب “الحصان” عند الانتظارات الكبيرة خلال الفترة المقبلة والمتمثلة في مواجهة جائحة كورونا وانعكاساتها، والدخول في مرحلة جديدة على ضوء النموذج التنموي الجديد التي تتقاسم جميع الهيئات السياسية مبادئه الكبرى.

وتجدر الاشارة إلى أن حزب الحركة الشعبية حل خامسا خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في الثامن من شتنبر، وراء التجمع الوطني للأحرار (102) وحزب الأصالة والمعاصرة (86)، وحزب الاستقلال (81)، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (35)، بعد حصوله على 29 مقعدا، وحزب الاتحاد الدستوري في المرتبة السادسة بـ 22 مقعدا.

ح/ا

التعليقات مغلقة.