معرض الفرس للجديدة يحتفي بالذكرى العاشرة لانطلاقه تحت شعار ” 10 سنوات من الولع والاعتزاز “ – حدث كم

معرض الفرس للجديدة يحتفي بالذكرى العاشرة لانطلاقه تحت شعار ” 10 سنوات من الولع والاعتزاز “

  يحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة ، في الفترة الممتدة ما بين 17 ا²لى 22 أكتوبر المقبل ، الدورة ال10 لمعرض الفرس للجديدة ، التي تنظم تحت شعار ” معرض الفرس .. 10 سنوات من الولع والاعتزاز ” .
وذكر المنظمون ( جمعية معرض الفرس للجديدة )، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هاته التظاهرة ، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنه من أجل الاحتفاء بالذكرى العاشرة لانطلاق هذا المعرض ، فقد تم وضع برنامج غني ومتنوع سيضفي عليه طابعا خاصا ومتميزا .
وفي هذا الصدد أبرز السيد الحبيب مرزاق مندوب المعرض ، خلال هذا اللقاء الذي شارك فيه السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وحضره السيد عبد الكبير زاهود والي جهة الدار البيضاء سطات ، أن هذه التظاهرة ، التي تعتبر محطة مهمة ” نعتزم الوقوف عندها لإبراز الإنجازات المحققة “، سيتم خلالها إقامة فضاءات للعرض وأخرى فنية بجنبات المعرض من أجل إبراز التطورات المسجلة على جميع المستويات منذ الدورة الأولى للمعرض سنة 2008 .
وأضاف أن هذه الدورة ستعرف إقامة أروقة تؤرخ ل 10 سنوات من المعرض ، مع تنظيم الدورة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة ، وعروض وطنية تشارك فيها القوات المسلحة الملكية ، والدرك الملكي ، والمدرية العامة للأمن الوطني ، ومدرسة فنون الفروسية بمراكش .
كما يتم إصدار طابع بريدي بهذه المناسبة ، فضلا عن حضور بارز لدول من إفريقيا ، وتنظيم مباريات ومنافسات وأمسيات للفروسية الاستعراضية ، علاوة على تنظيم محاضرات ثقافية وعلمية من أجل مناقشة التطورات التي يعرفها قطاع الخيول . 

 

ماب/حدث/الصورة من الارشيف

 

التعليقات مغلقة.