بعد “القربلة” في عملية انتخاب رئيس جماعة فاس : عبد السلام البقالي عن التجمع الوطني للاحرار رئيسا للجماعة – حدث كم

بعد “القربلة” في عملية انتخاب رئيس جماعة فاس : عبد السلام البقالي عن التجمع الوطني للاحرار رئيسا للجماعة

انتطلقت عملية انتخاب رئيس  جماعة فاس، كما اشرنا الى ذلك في موضوع سابق، في جو مشوب بالحذر، حيث ارتبك رئيس الجلسة الاكبر سنا في البداية، ونادى على مرشح “الاغلبية” ، وبعدها اعلن عن بداية التصويت، دون المناداة على منافسه حميد شباط، الامر الذي جعل الاخير يحتج بقوة ويوقف الجلسة لبضع دقائق.

وبعد اسنئنافها ، منعوا شباط من التدخل في الموضوع، لكنه احتج بقوة ، فتسنى له ذلك  دون ان  يستمع اليه احد، لتتم عملية التصويت  برفع الايدي على مرشح “الحمامة ” الذي فاز على غريمه حميد شباط،  بـ 60 من اصل 91 ، وبهذا يكون عبد السلام البقالي عن التجمع الوطني للاحرار رئيسا لجماعة فاس، خلفا لـ”البيليكي”.

وتجدر الاشارة الى ان  أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، قد احتلت الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة ل 8 شتنبر.
وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا.
كما حصل حزب العدالة والتنمية على المرتبة الخامسة ب 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما.

ح/ع

ولنا عودة للموضوع

التعليقات مغلقة.