كوفيد-19: مجموعة شرق إفريقيا تخسر 92 في المائة من عائداتها السياحية – حدث كم

كوفيد-19: مجموعة شرق إفريقيا تخسر 92 في المائة من عائداتها السياحية

قال بيتر ماتوكي، الأمين العام لمجموعة شرق إفريقيا، إن الدول الست الأعضاء في هذه المجموعة خسرت 92 في المائة من عائدات قطاع السياحة جراء وباء (كوفيد-19).

وحسب وسائل إعلام، فقد أوضح ماتوكي، في بيان، أن عدد السياح الوافدين إلى المنطقة عرف تراجعا، حيث سجل 6.98 مليون قبل الجائحة، ليسجل 2.25 مليون اليوم، ما نتج عنه خسائر فادحة في الإيرادات، مضيفا أن قطاع السياحة كان الأكثر تضررا نتيجة الوباء.

وأضاف ماتوكي أن “المنطقة تفتح الباب على مصراعيه، مجددا، أمام استثمارات أخرى”، داعيا حكومات الدول الأعضاء في مجموعة شرق إفريقيا، والأطراف المعنية الأخرى، إلى العمل سوية من أجل تسويق المنتجات السياحية في المنطقة ومناطق أخرى ذات الجذب السياحي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان تعافي سريع للقطاع.

وأكد ماتوكي، خلال معرض السياحة الإقليمي الأول لمجموعة شرق إفريقيا، الذي أقيم في مدينة أروشا شمال تنزانيا، أنه “على الرغم من أن الوباء قوض المكاسب التي تحققت في قطاع السياحة، إلا أننا متفائلون بأن الجهود الجماعية المتظافرة ستمكننا من الانتعاش مجددا، والرفع من مستوى الأداء، ليصل إلى ما كان عليه قبل تفشي الوباء”، معربا عن أمله في تحقيق أداء أفضل في أقل من خمسة أعوام”.

يذكر أن مدينة أروشا تحتضن المقر الرئيسي لمجموعة شرق إفريقيا، التي تضم بوروندي، كينيا، رواندا، تنزانيا، أوغندا وجنوب السودان.

و.م.ع/ح.ما

التعليقات مغلقة.