حسب “التقرير دولي”: السعودية الأولى عالميا في سرعة الانترنيت لتقنية “الجيل الخامس “ – حدث كم

حسب “التقرير دولي”: السعودية الأولى عالميا في سرعة الانترنيت لتقنية “الجيل الخامس “

 احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول عالميا في متوسط سرعة الانترنيت لتقنية الجيل الخامس، وذلك وفق ا لتقرير دولي أنجزته شركة “أوبن سيغنال” البريطانية المتخصصة في قياس أداء شركات الاتصالات وتقديم خدمات الجوال.
وأوضح التقرير، الذي يرصد بيانات وإحصائيات لمجموعة من الدول الرائدة في مجال الاتصالات، أن متوسط سرعة تقنية الجيل الخامس في السعودية بلغ 414.2 ميغابت/ثانية، متفوقة على كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، بنسبة 32 في المئة تقريب ا.
أما فيما يتعلق بالسرعات العامة للجيلين الرابع والخامس، يضيف التقرير، فقد بلغت لدى المملكة 144.5 ميغابت/ثانية سرعة التحميل فيها، وتفوقت على كندا صاحبة المركز الثاني بمعدل كبير وصل إلى 60 في المئة، مشيرا إلى أن سرعة الجيل الخامس في المملكة وصلت إلى 14 ضعف قيمة الجيل الرابع.
وجدير بالذكر أن شركة “زين” السعودية احتلت المرتبة الأولى كأسرع شركة على مستوى العالم كمزود خدمة الاتصالات في سرعات الجيل الخامس. وقد حازت السعودية على المركز الأول في الجوانب الثلاثة التي تناولها التقرير وهي سرعة الجيل الخامس وتغطية شبكات الجيل الخامس، وكذلك السرعات العامة للشبكات التي تنتمي للجيلين الرابع والخامس.

ح/م

التعليقات مغلقة.