معرض للصناعة التقليدية المغربية بنيروبي: مناسبة لسكان العاصمة الكينية لاكتشاف ما تزخر به المملكة المغربية – حدث كم

معرض للصناعة التقليدية المغربية بنيروبي: مناسبة لسكان العاصمة الكينية لاكتشاف ما تزخر به المملكة المغربية

شكل معرض نظم بنيروبي مناسبة لسكان العاصمة الكينية لاكتشاف ما تزخر به المملكة المغربية من منتجات الصناعة التقليدية .
وتم تنظيم هذا المعرض من طرف السيدة سلوى مفارج، مغربية مقيمة في نيروبي، في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري، وضم منتجات حرفية ومحلية من كل أنحاء المملكة تم وضعها بعناية لتعكس تنوع وثراء التراث المغربي .

واستقبلت السيدة مفارج، ذات الشغف الفريد، مئات الزوار على امتداد الأيام الثلاثة للمعرض، حيث قامت بسرد قصة ورمزية كل قطعة معروضة، مع إتاحة الفرصة للزوار لتدوق بعض الحلويات التقليدية المغربية. كل هذا في جو مرح يستحضر البحر والجبال وصحراء المملكة.

وقالت سلوى مفارج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الغرض من الحدث هو جلب المغرب إلى كينيا”، مشيرة إلى أن طموحها هو جعل الكينيين يحبون المغرب.
ومن بين المنتجات التي أثارت شغف الزوار خلال هذا المعرض، الزرابي الأمازيغية ومنتجات السيراميك والنحاس،إضافة إلى منتجات التجميل المستخرجة من زيت الأركان .
إلا أن القفطان المغربي سرق الأضواء بشكل كبير خلال هذا الحدث، حيث تم بيع جميع القطع المتوفرة منه تقريبا في أقل من 48 ساعة.
وأشارت العارضة المغربية إلى أن هذا هو المعرض الثاني من نوعه، بعد المعرض الأول الذي تم تنظيمه في نهاية يونيو الماضي، والذي أثار شغف قوي بين الجمهور، مشيرة إلى أنه بعد زيارة معرضها واكتشاف الثقافة والتقاليد المغربية الثرية، أعرب عدد من الكينيين عن رغبتهم في زيارة المملكة لمعرفة المزيد.
وسجلت مفارج، التي تعيش في نيروبي منذ ستة أعوام، أن المعرضين اللذين نظمتهما يمثلان امتدادا للصفحات التي أنشأتها على الشبكات الاجتماعية، مشيرة إلى أن المغامرة ستستمر بالافتتاح المرتقب لصالة عرض مخصصة للحرف المغربية والمنتجات المحلية للمملكة في العاصمة الكينية.

ح/م

التعليقات مغلقة.