“المؤتمر ال 45 لقادة الشرطة والأمن العرب” في تونس تحتضن الأربعاء المقبل – حدث كم

“المؤتمر ال 45 لقادة الشرطة والأمن العرب” في تونس تحتضن الأربعاء المقبل

تحتضن تونس الأربعاء المقبل المؤتمر ال 45 لقادة الشرطة والأمن العرب.
وأوضح بيان للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن مناقشة عدد من المواضيع الهامة منها “مشروع نظام صندوق التضامن الأمني العربي لتغطية نفقات الإحاطة الطبية والاجتماعية والنفسية بالمصابين من رجال الشرطة والأمن العرب وأسرهم”، و “استغلال نقل البضائع في تهريب المواد المخدرة وخاصة النقل البري”، و”توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال 2021”.
كما سيتم مناقشة تقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لسنة 2021 ، وتصور للاحتفال باليوبيل الذهبي لمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب لسنة 2022.
وأضاف المصدر أن المؤتمر سينظر في خطة مرحلية لتنفيذ “الاستراتيجية العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات”. وكذا استعراض تجارب أمنية متميزة لبعض الدول الأعضاء.
وأشار الى أنه سيتم خلال أشغال المؤتمر عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.
وبحسب البيان ذاته فإن المؤتمر سيعرف مشاركة كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، مشروع مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
وسترفع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ مايراه مناسبا بشأنها، وفق ذات المصدر.

ح/م

التعليقات مغلقة.