عبد اللطيف وهبي في مجلس المستشارين: “كبًرنا بالسادة المحامين” اودرنا الاتفاق الثلاثي .. ولا يمكن لي الغاء القانون والا فهذه الدولة “تفككت !” – حدث كم

عبد اللطيف وهبي في مجلس المستشارين: “كبًرنا بالسادة المحامين” اودرنا الاتفاق الثلاثي .. ولا يمكن لي الغاء القانون والا فهذه الدولة “تفككت !”

“انا محام قبل ان اكون وزيرا، والان انا وزير مسؤول على حسن تطبيق القانون، طبقا  لقانون الطوارئ الصحية  الذي صادق عليه البرلمان، وهناك مرسوم في الموضوع ، اضافة الى بلاغات للحكومة اوما يمكنش انا وزير او غادي نلغي القانون”.

واضاف عبد اللطيف وهبي وزير العدل في جوابه على اسئلة المستشارين اليوم الثلاثاء، المتعلقة  بتطبيق “الجواز الصحي” في المحاكم،  واحتجاجات المحامين،” درنا الاتفاق الثلاثي فيه القضاء ، وهيئة المحامين،  وانا كوزارة العدل، وذلك طبقا للقانون والمحكمة الدستورية ، او كبرنا بالسادة المحامين ، او عطينا  ليهم 10 ايام آجال، واشتغلنا معهم بحسن نية رغبة منا في تطبيق القانون، او الى بغاو اتعاونو معنا مرحبا.. بغاو نفتحوا الحوار بحضور البرلمان مرحبا، لكن لا يمكن ان يُطلب من الوزير الغاء القانون ، والا فهذه الدولة تفككت !، وهذه الدولة موجودة لمدة 12 قرنا لم يزعزها احد،  او معمر شي حد ازعزعها شي واحد، او فئة”

مشيرا في ذات الجواب قائلا: “اطالب من السادة المحامون ان نجلس للحوار، ونتحمل جميعا هذه المسؤولية، لان هناك 80 في المائة ملقحون ، ويجب علينا تطبيق القانون، فلا يمكن ان نطبق القانون في حالة ، ولا نطبقه على حالات اخرى، ودورنا  هو الحرص على تطبيق القانون”.

ح/ا

التعليقات مغلقة.