من الاحداث المرتقبة سنة 2022: انتخابات صعبة لجو بايدن .. تعيين الزعيم الصيني لولاية ثالثة .. وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر – حدث كم

من الاحداث المرتقبة سنة 2022: انتخابات صعبة لجو بايدن .. تعيين الزعيم الصيني لولاية ثالثة .. وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

يشهد عام 2022 أحداثا استثنائية منها انتخابات صعبة لجو بايدن في الولايات المتحدة، في 8  نوفمبر ، ومونديال قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر والذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وسيفتتح ملعب البيت الذي تم بناؤه من أجل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 شمال الدوحة، قطر في 17 ديسمبر، وستكون هذه البطولة الأولى التي تقام في الخريف لتجنب حرارة الصيف، حيث ستثير قضية بيع وتناول المشروبات الكحولية في قطر جدلا كبيرا داخل الإمارة الخليجية المحافظة وخارجها.

فعلى عشاق كرة القدم المتوقع حضورهم، التألقم مع التقاليد والقوانين المحلية، فيما بات على المنظمين والقطاع السياحي التعامل مع قيود وطرق مبتكرة لتجاوز المعضلة.

اما الألعاب الاولمبية الشتوية التي ستقام في بكين من 4 إلى 20 فبراير، اضافة الى مهرجانات كانت قد تأجلت بسبب فيروس كورونا، حيث ستفرض الصين على جميع المشاركين أن يكونوا ملقحين أو أن يخضعوا لحجر صحي مدته 21 يوما على أن يبقوا في “قاعة صحية” طوال مدة الأولمبياد ما عدا  الأشخاص الذين يعيشون في الصين بشراء التذاكر لحضور المسابقات

وقررت بريطانيا وكندا والولايات المتحدة وأستراليا “مقاطعة دبلوماسية” للأولمبياد، ما يعني أنها سترسل رياضيين لكنها لن ترسل مسؤولين رسميين.، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقد قرر الحضور معلنًا أنه يعارض “أي محاولة لتسييس الرياضة والحركة الأولمبية“.

وفي الولايات المتحدة، سيحاول الحزب الجمهوري استعادة السيطرة على مجلسي الكونغرس الأمريكي في انتخابات منتصف الولاية في 8 نوفمبر.

ومع أقل من عام بقليل على هذه الانتخابات التقليدية الحساسة للحزب الحاكم، يظهر الديمقراطيون بعض الاضطراب، بعد خسارتهم منصب حاكم ولاية فيرجينيا وتحقيق انتصار هش في نيوجيرزي. ويأتي ذلك على خلفية تلاشي شعبية الرئيس جو بايدن.

ويتوقع كيفين مكارثي زعيم المعارضة في مجلس النواب فوزا جمهوريا واسعا يضمن تحقيق الحزب 60 مقعدا إضافيا (يشغل حاليا 213 في مقابل 221 للديمقراطيين).

اما الزعيم الصيني البالغ من العمر 68 عاما والذي ركز السلطة بين يديه خلال تعديل الدستور وإلغاء المادة التي تحدد عدد الولايات الرئاسية باثنتين كل منها من خمس سنوات.

وترافق صعوده مع تشديد القبضة على كل أشكال الاحتجاج، سواء في هونغ كونغ أو في منطقة شينجيانغ ذات الحكم الذاتي في شمال غرب البلاد والتي تسكنها غالبية مسلمة.

فمن المقرر ان يعين مرة اخرى لولاية ثالثة في الخريف المقبل على رأس الحزب الشيوعي الصيني، وبالتالي رئيسا للبلاد، خلال المؤتمر العشرين للحزب. لانه يعتبر أقوى رئيس صيني منذ ماو.

 حدث/وكالات

التعليقات مغلقة.