نزار بركة في الدورة الرابعة لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة – حدث كم

نزار بركة في الدورة الرابعة لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة

   انعقد امس الجمعة بالرباط، اجتماع الدورة الرابعة لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة برئاسة السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز  والماء أن جدول أعمال هذه الدورة لمجلس الإدارة تضمن تقديم حصيلة أنشطة الوكالة ومنجزاتها برسم سنة 2021 ، وكذلك المصادقة على برنامج عملها برسم سنة 2022.

و أشار إلى أن الوكالة سهرت خلال السنة المنصرمة، في إطار مهمة الإشراف المنتدب، على تتبع أشغال عدة مشاريع للتجهيزات العامة لفائدة 50 قطاعا ، من بينها عدة وزارات ومؤسسات عمومية وكذا جمعيات ذات المنفعة العامة.

هذا، فقد أشرفت الوكالة على إنجاز وتسليم 60 مشروعا بغلاف استثماري يناهز 2,12 مليار درهم ومواصلة أشغال 224 مشروعا ، وكذا إعداد الدراسات الخاصة بالعديد من المشاريع الأخرى. وتتضمن محفظة المشاريع التي تتكلف الوكالة بإنجازها 1.196 مشروعا للتجهيزات العامة بغلاف استثماري يبلغ 28,7 مليار درهم.

كما قام مجلس الإدارة، يضيف البلاغ، بالمصادقة على برنامج عمل الوكالة لسنة 2022 وعلى ميزانيتها 2022 ، وكذا على 9 اتفاقيات جديدة للإشراف المنتدب تهم إنجاز مشاريع عمومية ذات طابع اقتصادي واجتماعي هامين.

و ذكر  أن الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة تقوم بمهمة صاحب مشروع منتدب في إطار تعاقدي مع أصحاب المشاريع العموميين لإنجاز التجهيزات العامة الخاصة بهم، وكذا تدبير وتثمين التراث العقاري التابع للدولة وصيانة البنايات العمومية لصالح الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والهيئات المعترف لها بالمنفعة العامة.

كما تهدف الوكالة إلى أن تكون قوة اقتراحية من أجل تطوير التعيير والتقنين التقني في مجال جودة وسلامة المنشآت العمومية، والعمل على تعزيز استخدام المواد المحلية، وحماية البيئة في قطاع البناء والأشغال العمومية بشكل عام، معتمدة في ذلك على التجربة الهامة والمتميزة التي راكمتها مع توالي السنين، بما يضمن إنجاز بنايات عمومية تحترم المتطلبات اللازمة للجودة والسلامة والتنمية المستدامة بقطاع البناء مع ضبط تكاليف الإنجاز والتحكم في الآجال.

 ح/م/ا

 

التعليقات مغلقة.