المشاركون في الاجتماع الرباعي حول التعاون في مجال الحرب على الإرهاب يدعون إلى الوقاية من التطرف – حدث كم

المشاركون في الاجتماع الرباعي حول التعاون في مجال الحرب على الإرهاب يدعون إلى الوقاية من التطرف

دعا ممثلو النيابة العامة ببلجيكا وفرنسا وإسبانيا والمغرب، المجتمعين منذ الأربعاء بمالين (شمال بروكسل)، في إطار التعاون في مجال محاربة الإرهاب، إلى الوقاية من التطرف في بلدانهم.
وطالبوا، في البيان الختامي الذي صادقوا عليه مساء أمس الخميس عقب أشغال هذا الاجتماع، باستثمارات من أجل تمكين أجهزة الأمن من التوفر على وسائل للتواصل وجبر الشركات التجارية المعنية على الكشف عن معطياتها عندما تكون حياة الأشخاص في خطر.
وأكد المشاركون في هذا الاجتماع السنوي على ضرورة تعزيز التعاون بين النيابات العامة المكلفة بمحاربة الإرهاب وتفعيل جميع الآليات القانونية المتاحة من أجل تبادل فعال وعمل مشترك بأقصى درجة من الشفافية والسرعة الممكنة، معربين عن قلقهم بشأن تصاعد التهديد الإرهابي.
وحذروا من أن ” التهديد الآن مصدره أفراد والذين، ودون أن يتلقوا تدريبات في مخيمات التنظيمات الإرهابية، يسقطون في براثن التطرف بسرعة كبيرة قبل أن يمروا إلى تنفيذ هجوماتهم بشكل مفاجئ في مكان إقامتهم.
وأعربوا عن قناعتهم بضرورة تطوير مبادرات مشتركة جديدة بين أجهزة الاستخبارات، داعين إلى تأطير هذا العمل الجماعي بآليات تضمن احترام الحريات الأساسية وتعزز العمل القضائي.
وشارك المغرب في هذا الاجتماع بوفد برئاسة حسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

حدث/و.م.ع

 

التعليقات مغلقة.