عزيز أخنوش يبحث عن “18 مليار درهم” في اجتماعه مع 6 وزراء لتفعيل اتفاق الحوار الاجتماعي – حدث كم

عزيز أخنوش يبحث عن “18 مليار درهم” في اجتماعه مع 6 وزراء لتفعيل اتفاق الحوار الاجتماعي

بعد أيام فقط على توقيع اتفاق الحوار الاجتماعي مع النقابات الاكثر تمثيلية، يسعى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، للبحث عن موارد تفعيل الاتفاق الذي سيكلف 18 مليار درهم.

واجتمع رئيس الحكومة مع القائمين على القطاعات المعنية بتفعيل الاتفاقات التي التزمت بها الحكومة مع النقابات، وفقا لما ورد في بلاغ صحافي صادر عن رئاسة الحكومة.

وأوردت المعطيات المضمنة في هذا البلاغ ، أن رئيس الحكومة، عقد اجتماعا تنسيقيا أول أمس ضم وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

 وحسب ذات البلاغ، فإن الاجتماع الذي تلا التوقيع على محضر اتفاق الحوار الاجتماعي لـ30 أبريل 2022، وعلى الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، بهدف الوقوف على المخرجات المتفق عليها والمشتركة بين مختلف الوزارات والمصالح المعنية، جاء لمناقشة ضرورة وضع كافة اليات و المواكبة اللازمة لمأسسة الحوار الاجتماعي.

ح/م

التعليقات مغلقة.