وزير سنغالي: السينغال ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية المتطورة في مجال السكن الاجتماعي والتعمير – حدث كم

وزير سنغالي: السينغال ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية المتطورة في مجال السكن الاجتماعي والتعمير

أكد ديان فاربا سار، وزير التجديد الحضري والسكن وإطار العيش السنغالي، أن المغرب حقق تطورا مهما في مجال السكن الاجتماعي والتعمير، وأن بلاده ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في هذه القطاعات التي تشكل رافدا أساسيا للاقتصاد والتنمية. 
وأعرب فاربا سار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش افتتاح الدورة الثانية للمعرض الدولي للإسكان بدكار، الذي يحل به المغرب كضيف شرف، عن ارتياحه، لحضور المسؤولين والفاعلين المغاربة القوي بالعاصمة السنغالية، بمناسبة هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “السكن الاجتماعي في سياق الأجندة الحضرية الجديدة: أية رافعات للتسريع؟” 
وأضاف أن “المغرب تعبأ للمشاركة وبشكل فاعل في هذا المعرض من أجل التواصل مع السنغاليين”، مشيرا إلى أن هذا الالتزام “مهم جدا من قبل بلد صديق وشقيق”. 
وبخصوص شعار المعرض، أبرز الوزير السنغالي، أهمية منتوج السكن الاجتماعي، مستعرضا مختلف المشاريع والمبادرات التي أطلقتها بلاده من أجل تسهيل ولوج الساكنة للسكن، في إطار رؤية وسياسة واضحة في هذا المجال. 
وقال في هذا الصدد، ” حددنا في مخطط السينغال الصاعد، الذي يشكل المرجع الاقتصادي للسينغال، هدف 15 ألف وحدة سكنية سنويا”، مشيرا إلى أنه، “بفضل تعبئة الفاعلين العموميين والخواص، اليوم، بلغ معدل الإنجاز 10 آلاف وحدة في السنة”.
وترأس الجلسة الافتتاحية لهذا المعرض (10-12 اكتوبر) الرئيس السنغالي، ماكي سال، بحضور وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، وكاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة لكحيل، ورئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بدر كانوني. 

ح/م

التعليقات مغلقة.