تحت شعار ” كلنا مضيان” .. قرر حزب الميزان خوض غمار إعادة انتخابات دائرة الحسيمة..! – حدث كم

تحت شعار ” كلنا مضيان” .. قرر حزب الميزان خوض غمار إعادة انتخابات دائرة الحسيمة..!

في اجتماع لحزب الإستقلال أول أمس الإثنين جمع الامين العام لحزب ” الميزان” نزار بركة وعدد من القيادين قرر ورثة علال الفاسي دعم ترشيح نور الدين مضيان للأنتخابات المزمع إجرائها في الحسيمة ، بعد قرار المحكمة الدستورية الأخير الذي قضى بإلغاء الدائرة الإنتخابية للإقليم، وإسقاط النواب الاربعة دفعة واحدة ، في سابقة دستورية وانتخابية هي الاولى في تاريخ الطعون الانتخابية بالمغرب .

حيث أقرت المحكمة على أن التجمات الانتخابية شابتها خروقات وتجاوزات منافية لضوابط العملية من خلال خرق القوانين ذات الصلة بكننها وبتدابير حالة الطوارئ الصحية، واعتماد صورة منفردة في الملصقات وغيرها من التعليلات التي ساقتها هيئة البث بالمحكمة الدستورية في حيثيات قرارها المرتبط بإلغاء الدائرة الانتخابية المذكورة .

الى ذلك عادت قيادة حزب الميزان الى تثبيت القيادي الإستقلالي نور الدين مضيان بقوة لخوض غمار الإنتخابات المرتقبة بالحسيمة تحت شعار ” كلنا مضيان” ،ما يؤكد التضامن الملطق واللامشروط  لمكونات حزب الإستقلال للرجل .لما يتحلى به من مكانة ورمزية بين صفوف هذا التنظيم السياسي العريق. وكان أن أبقى الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب على منصب رئيس الفريق فارغا الى حين ظهور نتائج انتخابات دائرة الحسيمة. في إشارة واضحة لاتخلو من ثقة كبيرة في النفس للعودة الشبه أكيدة لمضيان الى رئاسة الفريق عبر بوابة إعادة انتخاب الدائرة المعلومة.. وفي تصريح له لإحدى المنابر الإعلامية، قال نور الدين مضيان ان قرار ترشيه قائم مجددا على مستوى دائرة الحسيمة بكل روح رياضية،  وليس غير ذلك.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.