عبدعزيز رباح يطلق مشروعا سياسيا جديدا عبر مبادرة رابطة ” الوطن اولا” ! – حدث كم

عبدعزيز رباح يطلق مشروعا سياسيا جديدا عبر مبادرة رابطة ” الوطن اولا” !

عبر بوابة المجتمع المدني قرر القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز رباح ، الدخول مجددا الى المعترك السياسي بصيغة مغايرة على تلك التي اعتاد عليها لسنوات طوال داخل التنظيم السياسي دو المرجعية الإسلامية .

فرغم نفيه لممارسة العمل السياسي وتجميد عضويته بشكل رسمي بكافة مراكز المسؤولية بحزب المصباح ووضع حد لعلاقته السياسية  مع رفاق الامس ، الى جانب تقديم استقالته كذلك من عضوية جماعة القنيطرة ،  من أجل التفرغ كما قال للعمل الميداني مع نشطاء وهيئات المجتمع المدني ، الإ أن كل المؤشرات ذات الصلة بالتحركات المكثفة لعبد العزيز رباح تؤكد ان الرجل يبتغي وراء كل هذه الدينامية التي أطلقها والتواصل غير المعهود مع كافة شرائح المجتمع المدني وغيره  في أكثر من جهة ومدينة ومنطقة في الآونة الاخيرة ومايزال .

 كل هذه التحركات والدينامية تؤكد طبيعة المرامى والاهداف المتوخاة لعبد العزيز رباح ، والتي تصب بشكل مباشر في خانة تهيئ الارضية الممكنة للإعلان في نهاية المطاف عن تأسيس تنظيم سياسي جديد تحت مسمى “ما” بتوجهات وأفكار ونظريات تنهل بكل تأكيد من المشاغل والانشغالات المجتمعية اليومية للمواطنين والمواطنات ، والعمل على ترجمتها الى أفكار ورؤى وبرامج يتم بالنهاية تدبيجها بأوراق واجندة المشروع السياسي المرتقب.

 وبالتالي  فمشروع ” رابطة الوطن أولا” الذي أطلقه الرباح مؤخرا والذي قال يستهدف الشباب على جميع المستويات . قد يكون البوابة الرئيسية و المدخل الاساس لبلورة مشروع سياسي بآليات ومقاربات وأنماط غير تلك المتداولة بالساحة الحزبية المغربية. وتبني أطروحات جديدة تقطع مع كل ما هو عقدي وحزبي وإحساني كما جاء في أوراق وارضية مشروع”رابطة الوطن اولا”

وهي أطروحات في الواقع يقول مراقبون تتماشى وقناعات الرباح المبدئية التي كان يؤمن بها طوال عمله داخل حزب العدالة والتنمية .

ح/ب

التعليقات مغلقة.