بطولة القسم الممتاز لكرة السلة “النهائي الأول” :فريق جمعية سلا يفوز على الفتح الرياضي (83-79) – حدث كم

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة “النهائي الأول” :فريق جمعية سلا يفوز على الفتح الرياضي (83-79)

فاز فريق جمعية سلا على الفتح الرياضي بنتيجة 83 مقابل 79 ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الاثنين بالقاعة المغطاة ابن رشد بالرباط ، برسم النهائي الأول لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة برسم الموسم الرياضي2021 – 2022 .
وتجرى المباراة النهائية الثانية بين جمعية سلا واتحاد الفتح الرياضي بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا يوم الخميس المقبل انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، وفي حالة فوز الجمعية السلاوية على الفتح الرياضي سيتوج رسميا بلقب البطولة الوطنية.
أما في حالة فوز الفتح الرياضي على الجمعية السلاوية ستجرى النهاية الثالثة والحاسمة لتحديد بطل المغرب.
و إنتهى الربع الأول من المباراة بتفوق طفيف لفريق الفتح الرباطي بواقع 19 مقابل 17 ، حيث تميز هذا الربع بندية كبيرة خاصة تحت الحلق الذي شهد صراعا قويا بين اللاعب عبد الحكيم زويتة عن الفتح الرياضي و هاونا عن الجمعية الرياضية السلاوية .
و في الربع الثاني، شهد مستوى اللقاء ارتفاعا من حيث النسق ، حيث ابتسمت الرميات الثلاثية للاعبي للقراصنة بواسطة المخضرمين زكريا المصباحي و عبد الرحيم نجاح وهارونا هو متا مكنهم من انتزاع هذا الربع بنتيجة 35 مقابل 29 .
أما في الربع الثالث، فقد اعتمد فريق الفتح الرياضي على تطبيق الحراسة اللصيقة على لاعبي جمعية سلا واستغلال المرتدات، حيث قلص الفتحيون الفارق بعد أن أضاع لاعبو جمعية سلا العديد من المحاولات، وتحقيقهم نتيجة الفوز في هذا الربع بنتيجة 52 مقابل 48 .
و خلال مجريات الربع الأخير، إحتدم التنافس بين الفريقين وسيطرت الندية والاثارة على مجريات اللعب في محاولات لكلا الفريقين للظفر بنتيجة المباراة التي إنتهت بالتعادل بين الفريقين 67 مقابل 67 .
وفي الشوط الاضافي (5 دقائق) ، إستمر الحماس والتشويق وساد التكافؤ بين الفريقين ، إلا أن الفريق السلاوي استطاع بفضل تجربته وتوجيهات المدرب سعيد البوزيدي وتألق اللاعب هارونا من الرجوع في المباراة خلال الأنفاس الأخيرة ،حيث إنتزع الفوز بحصة (83-79) ، بعد أن أبان لاعبوه رغبة كبيرة في التفوق معتمدين على الرميات الثلاثية واللعب تحت الحلق والتسديد من خارج الدائرة.
وجاء تأهل جمعية سلا بكل جدارة واستحقاق على حساب جاره الجيش الملكي بحصة عريضة 90 -38 في إياب مباراة نصف نهائي البلاي أوف التي احتضنتها قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، في مباراة تسيدها فارس الرقراق الذي كان الافضل والأقوى ،وفرض سيطرته على الفريق العسكري .
وكان فريق جمعية سلا قد حسم مباراة الذهاب لصالحه بحصة 64 مقابل 51 .
و في نصف النهائي الثاني ،تأهل اتحاد الفتح الرياضي بصعوبة كبيرة ،على حساب اتحاد طنجة ،الذي قدم مباراة اياب كبيرة ،وكان الاقرب لضمان ورقة التأهل للنهائي ،غير ان هزيمة الفتح الرياضي بفارق 22نقطة لم تكن كافية لفارس البوغاز من أجل ضمان ورقة التأهل للمباراة النهائية، ذلك أن تعثر اتحاد طنجة امام اتحاد الفتح الرياضي ذهابا بحصة أمريكية بلغت 108 مقابل 84 ( فارق 24نقطة ) كان كافيا لضمان الفتحيين للتأهل للمباراة النهائية .

ح/م/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.