القائم بأعمال السفارة الامريكية في الرباط تنتهي مهامه ويغادر المملكة – حدث كم

القائم بأعمال السفارة الامريكية في الرباط تنتهي مهامه ويغادر المملكة

أعلنت سفارة  الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط اليوم السبت 02 يوليوز 2022 على  صفحة حسابها بالفايسبوك ،إنهاء مهام القائم بأعمال بالسفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط دفيد غرين بعد سنوات طوال في خدمة بلاده بالمغرب.

وقالت سفارة أمريكا في حسابه المذكور ” إنها تودع القائم بالأعمال ديفيد غرين ،وتتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة ” دون ذكر تفاصيل اخرى حول الجهة أو المهمة التي سيتولاها الدبلوماسي الأمريكي بعد إنهاء مهامه وخدماته بالمملكة المغربية.

 هذا في الوقت الذي لم يلتحق فيه بعد السفير الأمريكي الجديد الى الرباط ،الذي تمت تسميته مؤخرا من طرف الرئيس الديمقراطي جو بايدن. وتجذر الإشارة الى الدبلوماسي ديفيد  غرين سبق وأن نسج علاقات طيبة و غير اعتيادية  مع عدد من الفاعلين المغاربة في أكثر من قطاع، الى جانب نشطاء من المجتمع المدني وأحزاب سياسية ومنظمات وغيرها وكذا مؤسسات رسمية ، حيث عرف عنه نشاطه الميداني الكبير ومشاركته الفاعلة والواسعة لمجموعة من الفعاليات والأنشطة الرسمية وغير الرسيمية وتفاعله القوي والإيجابي معها. وكان ميالا بشكل كبير الى خدمة القضايا المغربية بصدق ومرؤة وروح عالية .

كما كان شديد الإهتمام بمشاركة المغاربة في كافة المناسبات الوطنية والدينية ويتبادل معهم التهاني ويرتدي اللباس المغربي التقليدي في عيد الفطر وعيد الأضحى ، كما كان يشجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في كل المناسبات . بالفعل لقد حضي غرين بتقدير كبير بأوساط عديدة في المغرب. وهو يستحق ذلك  لأنه كان صادقا في كل معاملاته وتعاونه ومشاركته للمغاربة في كل شيء.

ح/ا/ب

 pLhLf

التعليقات مغلقة.