المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفيرة كازاخستان في الرباط – حدث كم

المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفيرة كازاخستان في الرباط

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السفيرة سوليكول سيلوكيزي، سفيرة جمهورية كازاخستان لدى المملكة المغربية، لبحث مستجدات التعاون، ومناقشة ترتيبات زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى كازاخستان لحضور المؤتمر السابع لقادة الأديان العالمية والتقليدية، الذي يعقد في العاصمة نور سلطان من 13 إلى 15 سبتمبر 2022.

وتطرق اللقاء، بمقر الإيسيسكو في الرباط امس الثلاثاء (2 أغسطس 2022)، إلى أبرز محاور جدول أعمال المؤتمر، الذي يعقده مركز نور سلطان نزارباييف لتطوير الحوار بين الأديان والحضارات، ويشارك فيه كبار القادة الدينيين، وشخصيات دولية مرموقة في مجالات الفكر والحوار الحضاري وتاريخ الأديان، بالإضافة إلى عدد كبير من الهيئات والمؤسسات.

كما تم بحث جدول زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى كازاخستان، واللقاءات المقرر أن يعقدها مع كبار المسؤولين هناك، لبحث تعزيز الشراكة القائمة بين الإيسيسكو وكازاخستان في التربية والعلوم والثقافة.

من جانبها أكدت سفيرة كازاخستان بالمغرب الاهتمام الكبير الذي تحظى به زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى كازاخستان، مؤكدة الحرص على مزيد من التعاون مع المنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

م.ب

 

التعليقات مغلقة.