الولايات المتحدة الأمريكية: مقتل مسلح حاول اقتحام مكتب التحقيقات الفيدرالي في أوهايو – حدث كم

الولايات المتحدة الأمريكية: مقتل مسلح حاول اقتحام مكتب التحقيقات الفيدرالي في أوهايو

أعلنت الشرطة الأمريكية، الخميس، مقتل شخص مسلح حاول اقتحام مركز لمكتب التحقيقات الفدرالي في مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو، وذلك بعد ساعات من المواجهة المسلحة.

ويأتي هذا الحادث في وقت يسود فيه الغضب أوساط اليمينيين، على خلفية تفتيش مكتب التحقيقات الفيدرالي مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مار إيه لاغو في فلوريدا، في عملية تتعلق، وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، بتحقيق قضائي بشأن وثائق سرية ي زعم أنه أخذها من البيت الأبيض.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن مسلحا حاول اقتحام مركز الجهاز في مدينة سينسيناتي في أوهايو صباح الخميس، مشيرا إلى أن الواقعة “فعلت جرس الإنذار واستجابة عناصر وحدة مسلحة خاصة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، فلاذ الشخص بالفرار قبل أن ترديه الشرطة قتيلا”.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، قد ندد، الأربعاء الماضي، بتهديدات تعرض لها الجهاز على خلفية مداهمة مقر إقامة دونالد ترامب.

ولم يعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الأمريكية، إلى الآن، السبب الذي استدعى تفتيش مقر إقامة ترامب في فلوريدا، لكن وسائل إعلام أمريكية أشارت إلى أن العملية تمت بموجب مذكرة قضائية على خلفية اشتباه بسوء التعامل بوثائق سرية أرس لت إلى مار إيه لاغو بعد خروج ترامب من البيت الأبيض في يناير 2021.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.