النسخة الـ 12 من معرض الحدث الأخضر العالمي ما بين 14 و17 شتنبر الجاري بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة – حدث كم

النسخة الـ 12 من معرض الحدث الأخضر العالمي ما بين 14 و17 شتنبر الجاري بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة

 تنعقد النسخة ال 12 من معرض الحدث الأخضر العالمي (GLOBAL GREEN EVENT) خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و17 شتنبر الجاري بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة .
وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من قبل ( POLLUTEC ) تروم مواكبة المملكة في التزاماتها المتعلقة بمواجهة التحديات البيئية عبر التركيز على قضايا التنمية المستدامة، الاقتصاد الأخضر والمندمج وكذا إزالة الكربون الصناعي.
وجاء في البلاغ أنه تحت إشراف وزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ، وزارة الصناعة والتجارة وبشراكة مع تحالف من أجل تثمين النفايات ، تنعقد هذه النسخة التي تهدف أيضا إلى أن يكون فضاء للحلول البيئية للصناعة ، ومعرضا لابتكارات السوق، ومسرع للأعمال، وكذا ناقل لجاذبية الاستثمار ورافعة حقيقية للانتعاش الاقتصادي.
وبالتالي ي عتبر الحدث الأخضر العالمي جزءا من الاستمرارية، كما يؤكد موقعه كحدث مرجعي في القارة الإفريقية لمهنيي القطاع من خلال تعزيز التآزر بين مختلف صانعي القرار والجهات الفاعلة الاقتصادية العاملة في مجال التنمية المستدامة, علم البيئة والطاقة.
كما يكرس المعرض مكانة المغرب كبوابة للأسواق الأفريقية من خلال توفير نقطة التقاء المهنيين هدفها تسريع الاستثمارات والشراكات .
يقدم الحدث الأخضر العالمي، لأكثر من 10 آلاف زائر محترف بمن فيهم صناع القرار والجهات الفاعلة الاقتصادية الوطنية والدولية العاملة في مجال التنمية المستدامة، وكدا الانتقال الطاقي والبيئة، عرضا كاملا ومتنوعا لمعدات ذات جودة تم إعدادها خصيصا لهذه المناسبة بغية تحسين أداء مؤسساتهم.
وسيشهد الحدث حضور 250 شركة بيئية من 14 دولة، على مساحة 10000 م 2 من المعارض والانشطة، بما في ذلك رواد السوق في القطاعات التالية : المياه والمياه الملوثة ، الطاقة ، إعادة التدوير والاقتصاد الدائري ، المخاطر والتنبؤ ، المباني الخضراء ، المواقع والتربة الملوثة ، الهواء ، التحليل-القياس-التحكم ، التنمية المستدامة ، منظمة ومعهد بحوث ومكتب الدراسات.

ح/م

التعليقات مغلقة.