كأس العالم فيفا قطر 2022 :تحديد 13 مرفقا صحيا بالقطاع الخاص الى جانب المستشفيات الحكومية للحالات العاجلة خلال المونديال – حدث كم

كأس العالم فيفا قطر 2022 :تحديد 13 مرفقا صحيا بالقطاع الخاص الى جانب المستشفيات الحكومية للحالات العاجلة خلال المونديال

حددت وزارة الصحة العامة 13 مرفقا صحيا في القطاع الخاص لتوفير الرعاية الطبية للحالات العاجلة غير المهددة للحياة خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 .
وأفادت الوزارة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمات الصحية خلال بطولة كأس العالم بأن الأمر يتعلق بمستشفيات العمادي، والأهلي، وعيادة الدوحة، والأمان، والتركي، والملكة، والدكتور موبين استر، وسدرة للطب، ومركز نسيم الربيع الطبي، ومجمع ريحان الطبي، وويست باي مديكير، وعيادات الوكرة، ووحدة الحالات الم ستعجلة، وعيادات م ستشفى العمادي بوابة الش مال.
وأضاف المصدر ذاته أن خدمات الرعاية ستتوفر على مدار 24 ساعة للمرضى الذين يعانون من الحالات العاجلة غير المهددة للحياة والتي تشمل الحروق الطفيفة والالتواء والصداع الشديد أو آلام الأذن وارتفاع درجة الحرارة والجفاف والدوار.
وأوضحت أنه يمكن للجماهير الزائرة الحصول على الخدمات الطبية الطارئة والعاجلة في مرافق مؤسسة حمد الطبية مجانا طوال فترة البطولة شريطة إبراز بطاقة “هي ا” الخاصة بهم عند مراجعة مرافق الرعاية الصحية، مبرزة انه يمكن الحصول على هذه الخدمات من خلال وحدة الرعاية العاجلة في أحد مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، ومستشفى عائشة بنت حمد العطية، ومستشفى الوكرة، ومستشفى حمد العام، ومستشفى حزم مبيريك العام.
وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على المشجعين الزائرين أن يكون لديهم تأمين صحي خلال السفر ومراجعة مرافق قطاع الرعاية الصحية الخاص للحصول على شروط وأحكام الدفع و فق ا لبوليصة التأمين.
وأكدت أنها تلتزم وشركاؤها في مجال الرعاية الصحية بدعم تقديم بطولة آمنة وصحية لجميع المعنيين، معربة عن أملها أن يحظى الجميع بتجر بة ممتعة في قطر لحضور بطولة كأس العالم، لافتة إلى أن قطاع الرعاية الصحية شهد مسيرة طويلة من التحول على مدى العقدين الماضي ين بوجود نظام رعاية صحية حديث ومتطو ر يقدم مجموعة شاملة من الخدمات الطبية وفقا لأعلى المقاييس العالمية.
وفضلا عن ذلك أبرزت الوزارة أن الرعاية الطبية ستكون متوفرة في الملاعب ومناطق المشجعين وأماكن ترفيه المشجعين ومقار إقامتهم مضيفة أن عيادات م تعددة ستكون في جميع الملاعب الثمانية التي تستضيف المباريات (لوسيل والبيت وملاعب خليفة الدولي و 974 والثمامة والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والجنوب).
وخلصت الوزارة إلى أنه سيتم أيضا توفير خط ساخن للاستشارات العاجلة، حيث سيتم تقديم خدمة الاستشارات العاجلة في مؤسسة حمد الطبية الى جانب الاستشارات الهاتفية والدعم الطبي للحالات العاجلة غير المهددة للحياة، وذلك من خلال الاتصال على 16000، ثم الضغط على رقم 3، حيث تعمل الخدمة من الساعة 7 صباحا حتى 3 مساء ، طوال أيام الأسبوع.

ح/م

التعليقات مغلقة.