انطلاق أشغال يوم دراسي تحت شعار “الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات في خدمة الرياضيين” – حدث كم

انطلاق أشغال يوم دراسي تحت شعار “الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات في خدمة الرياضيين”

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، أشغال اليوم الدراسي الذي تنظمه الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات تحت شعار “الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات في خدمة الرياضيين”. ويخصص هذا اليوم الدراسي لتقديم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات لمجالات عملها خدمة للرياضة الوطنية ، وتحسيس الرياضيين بمخاطر هذه الآفة.
ويتضمن برنامج اليوم الدراسي عدة مداخلات تتمحور حول البرنامج العالمي لمكافحة المنشطات ودور المغرب في هذا المجال وأهمية التربية في مكافحة المنشطات والوكالة المغربية لمكافحة المنشطات من التأسيس إلى التميز ودور الصحافة الرياضية في مكافحة المنشطات.
كما تشمل هذه المداخلات أيضا موضوع حول انخراط المغرب في مكافحة المنشطات وحقوق ومسؤوليات الرياضيين.
وسيتم في وقت لاحق اليوم أيضا التوقيع على عدة اتفاقيات شراكة في مجال مكافحة المنشطات، فضلا عن مراسيم التدشين الرسمي للمقر الجديد للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات بالرباط.
وتروم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات الحد من تفشي استعمال المواد المنشطة في المجال الرياضي بالمغرب من خلال تبني إجراءات وتدابير استباقية بغية منع وصول هذه العقاقير إلى الأوساط الرياضية المغربية، واعتماد أساليب علمية لتكوين الرياضيين من خلال التداريب المكثفة ومواكبة صحة الممارسين.
كما تكمن الرهانات المستقبلية للوكالة في إعداد برنامج وطني لمحاربة المنشطات يتضمن حملات واسعة للتحسيس بمدى خطورة المواد المنشطة على صحة الرياضي عبر إقامة ندوات وموائد مستديرة تناقش الآفة في مجملها وتسلط الضوء على جميع المواضيع المتعلقة بها، ثم إعداد مخطط لإجراء تحاليل مخبرية بشكل واسع لفئة عريضة من الرياضيين وبصفة مستمرة.
ويذكر أن مجلس الحكومة المنعقد، يوم 30 ماي 2019 كان صادق على مشروع مرسوم رقم 2.18.303 بتطبيق القانون رقم 97.12 المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.

ح/م

التعليقات مغلقة.