الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى:مدينة فاس جديرة باحتضان المنتدى العالمي لتحالف الحضارات – حدث كم

الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى:مدينة فاس جديرة باحتضان المنتدى العالمي لتحالف الحضارات

قال الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إن فاس، مدينة القرويين ومعقل العلم والفكر الديني المتنور، جديرة باحتضان المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات للأمم المتحدة.
وأبرز السيد موسى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال المنتدى العالمي الذي تحتضنه مدينة فاس يومي 22 و23 نونبر الجاري، أن هذا المنتدى ينعقد في وقت يشهد فيه العالم “صراعا بين الحضارات والأديان، وتفشيا للممارسات والنظريات والأفكار العنصرية، وتراجعا قيم التسامح بين الأديان”.
وأضاف أن النزاعات الدولية وجائحة كوفيد- 19 وتغير المناخ، أظهرت فشل كثير من السياسات القائمة، داعيا في هذا الصدد إلى إعادة تقييم السياسات الدولية لتحديد مكامن الخلل التي تشوبها والحد من التأثيرات السلبية لصراع الحضارات.
كما أشاد السيد عمرو موسى بمستوى النقاشات والمواضيع التي تناولها المنتدى العالمي لتحالف الحضارات.
وعرف هذا المنتدى، الذي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة السيد ميغيل أنخيل موراتينوس، مشاركة ألف مشارك، موزعين بين وفود رسمية تنتمي إلى مجموعة دول ومنظمات أصدقاء التحالف والمجتمع المدني وفاعلين في مجال عمل التحالف وأكاديميين وشباب وطلبة.
وتتوخى هذه التظاهرة العالمية، التي تحضرها ثلة من الشخصيات رفيعة المستوى من بينها وزراء وبرلمانيون ودبلوماسيون وقيادات دينية، تعزيز الحوار والتعاون بين مختلف المجتمعات والثقافات والحضارات ومد الجسور من أجل توحيد الشعوب، بعيدا عن اختلافاتهم الثقافية أو الدينية، وذلك من خلال تطوير سلسلة من الإجراءات الملموسة الهادفة إلى تجنب الصراعات وبناء السلام.

ح/م

التعليقات مغلقة.