حزب الاستقلال: تصريحات وزير الخارجية الجزائري تستهدف التشويش على جهود المغرب لتطوير علاقاته مع افريقيا – حدث كم

حزب الاستقلال: تصريحات وزير الخارجية الجزائري تستهدف التشويش على جهود المغرب لتطوير علاقاته مع افريقيا

عبر حزب الاستقلال عن تنديده الشديد بالتصريحات اللامسؤولة لوزير الخارجية الجزائري التي تستهدف التشويش على الجهود التي ما فتئ المغرب يبذلها من أجل تطوير علاقاته مع بلدان القارة الافريقية على مختلف المستويات.
وأكد بلاغ للجنة التنفيذية للحزب، نشر على موقعه الالكتروني، أن هذه التصريحات تستهدف التشويش على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، لتطوير العلاقات السياسية والتنموية والروحية والتضامنية مع الدول الإفريقية الصديقة، المبنية على مقاربة مبتكرة تعتبر هذه البلدان وشعوبها شركاء في التنمية المستدامة والاستقرار وتحقيق الأمن والأمان.
واعتبر البلاغ أن هذه التصريحات تتوخى أيضا، “عرقلة مهام المبعوث الأممي الخاص بقضية الصحراء المغربية” الذي يقوم بزيارة للمنطقة.
وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة التنفيذية أكدت على انخراطها القوي في النهج الدستوري الذي يحرص عليه جلالة الملك، في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات، وفي الاستجابة للحاجيات والانتظارات المشروعة للمواطنات والمواطنين، وفي ربط المسؤولية بالمحاسبة، وهو ما يؤسس لانطلاق دينامية جديدة في تدبير الشأن العام، وتقييم السياسات العمومية بكيفية مستمرة، وإشراك الرأي العام الوطني في مسلسل التتبع والتقييم بالشفافية المطلوبة.
من جهة أخرى، تداولت اللجنة التنفيذية في مضامين مشروع قانون المالية 2018 في شقيه الاقتصادي والاجتماعي وقررت تعميق النقاش حول الموضوع خلال اليوم الدراسي المزمع عقده يوم السبت المقبل من طرف فريقي الحزب بالبرلمان.
وصادقت اللجنة على مشروع برنامج عمل الحزب على المدى القصير الذي يتضمن مختلف التدابير والإجراءات التي سيتخذها في الأسابيع المقبلة للنهوض بأداء الحزب وتطوير نجاعته، وذلك في إطار توجهات الاستراتيجية الجديدة للحزب 2017-2021، فضلا عن مناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة براهنية الوضع السياسي الوطني والدولي.

التعليقات مغلقة.