كأس العالم قطر 2022:تأهل كرواتيا والبرازيل إلى ربع النهاية – حدث كم

كأس العالم قطر 2022:تأهل كرواتيا والبرازيل إلى ربع النهاية

 تميزت مباراتا اليوم السادس عشر من منافسات كأس العالم لكرة القدم ، التي جرت اليوم الاثنين ، بتأهل كل من منتخب كرواتيا والبرازيل إلى دور ربع نهاية البطولة ، فيما ودعت اليابان وكوريا الجنوبية المنافسات.
وهكذا ، تأهل المنتخب الكرواتي إلى دور الربع ، عقب تفوقه على نظيره الياباني بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية (3-1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة برسم ثمن النهاية.
وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المواجهة بهدف لمثله.
وسجل هدف اليابان دايزن مايدا (د 43)، فيما أحرز هدف كرواتيا إيفان بيريسيتش (د 55).
وتألق الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش بعدما تصدى لثلاث ضربات ترجيحية للبديلين تاكومي مينامينو وكاورو ميتوما ومايا يوشيدا، فيما اصطدمت كرة الكرواتي ماركو ليفايا بالقائم الأيمن.
من جانبه، ضمن المنتخب البرازيلي تأهله إلى نفس الدور ، بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي، بأربعة أهداف لواحد ، في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية ملعب “974”، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من المونديال.
وسجل أهداف منتخب “السامبا” كل من فينيسيوس جونيور (د 7) ، و نيمار دا سيلفا (د 13 ض ج) ، وريتشارليسون (د 29) ، ولوكاس باكيتا (د 36) ، فيما أحرز بيك سونج هو هدف كوريا الوحيد (ج 76).
وهذا الفوز السابع للمنتخب البرازيلي على نظيره الكوري في 8 مواجهات مقابل هزيمة واحدة وحقق فوزه الرابع على منتخب آسيوي في المونديال في أربع مباريات.
وسيلتقي منتخب البرازيل، يوم الجمعة المقبل في دور الربع، نظيره الكرواتي.

حدث/متابعة

التعليقات مغلقة.