في لقاء دراسي بـ”القاعة 11″ بمجلس النواب: برلمان المملكة المغربية يقاطع اللغة الفرنسية – حدث كم

في لقاء دراسي بـ”القاعة 11″ بمجلس النواب: برلمان المملكة المغربية يقاطع اللغة الفرنسية

عقد عشية اليوم  الأربعاء بمقر البرلمان المغربي،  لقاء دراسي وإعلامي ليميط اللثام على الهجمات العدائية السافرة والمتكررة التي يشنها البرلمان الأوروبي ضد المغرب.
وقد تعمد البرلمان بغرفتيه ، كتابة الشعار بالانجليزية فقط لا غير، (الصورة)، مما يدل على ان الامر سيذهب مستقبلا الى التفكير في ابعاد اللغة الفرنسية من التداول في المراسلات الرسمية وخاصة منها الاقتصادية، مع تهميشها في المدارس بدءا بالاعدادي والثانوي  والجامعي ، واستبدالها باللغة الانجليزية والاسبانية، اذا ما ظلت فرنسا (تابعة للوهم!) تعاكس المغرب في مصالحة على المستوى الاوروبي، 
وهذه الاشارة تعد اول رسالة مشفرة من نواب الامة المغربية الى البرلمان الاوروبي، حسب ما صرح محلل سياسي واقتصادي معروف على الساحة المغربية والدولية حضر اللقاء للموقع.

وسيتم في هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالهجمات الممنهجة والادعاءات الكاذبة التي يروجها البرلمان الأوروبي على المغرب، اضافة الى  قضايا حقوق الإنسان، وما يسمونه بـ”بيغاسوس”الذي كان من وسائل الاستفزاز ايضا.

وتجدر الاشارة الى ان اللقاء ايضا سيعرف عدة مداخلات من طرف رئيس مجلس النواب، ونائب رئيس مجلس المستشارين، وامناء احزاب، ونخبة من البرلمانيين وممثلي المجتمع المدني، إلى جانب خبراء ومتخصصين في مجال القانون، وبحضور عدد من الاعلاميين من مختلف المنابر.

للموضوع عودة

التعليقات مغلقة.