تناول الحوامل للأسماك الدهنية يمكن أن يحمي أطفالهن من الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة – حدث كم

تناول الحوامل للأسماك الدهنية يمكن أن يحمي أطفالهن من الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن تناول الحوامل للأسماك الدهنية، الغنية بالأحماض الدهنية “أوميجا 3″، يمكن أن يحمي أطفالهن من الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة.
وأجرى هذه الدراسة باحثون بجامعة جنوب فلوريدا الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم الأربعاء، في دورية “الحساسية والمناعة السريرية” العلمية.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون 346 من السيدات الحوامل في الثلث الثالث من الحمل. وتناول نصف من أجريت عليهن الدراسة الأسماك الدهنية أو مكملات “أوميجا 3” بانتظام، فيما تناول النصف الآخر دواء وهميا.
ووجد الباحثون أن النساء الحوامل اللواتي يستهلكن الأسماك الدهنية من 2 إلى 3 مرات أسبوعيا ومكملات زيت السمك بشكل منتظم، من المرجح أن يحمين أطفالهن من الإصابة بالربو ومشاكل في التنفس، مقارنة مع من تناولن دواء وهميا.
وتتوافر أحماض “أوميجا3” الدهنية في الأسماك الدهنية، مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول هذه الأسماك، أو من خلال المكملات الغذائية “أوميجا 3” المتوافرة بكثرة في الصيدليات.
ورصدت دراسات سابقة فوائد صحية عدة للأحماض “أوميجا 3” على رأسها تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب والسكر و الكلي، وكذا تقليل نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.
وأضافت الدراسات أن توافر الأحماض الدهنية الأساسية في الجسم، بالإضافة إلى فيتامين “د”، يحسن وظيفة الإدراك والسلوك، ويمنع الإصابة بمجموعة واسعة من اضطرابات الدماغ التي تصيب الأطفال وعلى رأسها مرض التوحد ونقص الانتباه. 

التعليقات مغلقة.