جلالة الملك محمد السادس ضيف فوق العادة بأشغال مؤتمر روندا للإتحاد الإفريقي لكرة القدم – حدث كم

جلالة الملك محمد السادس ضيف فوق العادة بأشغال مؤتمر روندا للإتحاد الإفريقي لكرة القدم

 تداولت في عدة  مصادر إعلامية ،أن جلالة الملك محمد السادس تلقى دعوة خاصة من رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ،الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، من أجل حضور الحفل الرسمي لتوزيع جوائز الكاف الخاصة بالتميز للعام 2022 بالعاصمة الرواندية كيغالي في ال 14 مارس 2023.

وأشارت المصادر الإعلامية نفسها أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الرواندي باول كاغامي سيتم تكريمهما بجوائز خاصة من طرف رئيس اتحاد الكرة الإفريقية موتسيبي في هذا الحفل الرياضي القاري الذي سيشهد حضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” جياني إيفانتينو، بالإضافة الى حضور عدد من الشخصيات العالمية والإفريقية والقارية الشهيرة في لعبة كرة القدم وغيرها.

وبالمناسبة ذاتها سيتم الإعلان الرسمي من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن إسم البلد الذي  سيستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 ، كما سيتم الإعلان عن إعادة انتخاب جياني إيفانتينو رئيسا للإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” لولاية ثالثة.

وفي سياق متصل تحدثت تقارير إعلامية إفريقية على أن ملف المغرب يعد الأقوى والأبرز بين الدول الخمس المرشحة لاستضافة وتنظيم البطولة القارية المقبلة 2025 ،من بينها نيجيريا والجزائر وزامبيا وبنين.

ويحضى الملف المغربي وفق خبراء اللعبة الأكثر شعبية في العالم، بثقة كبيرة من لدى مسؤولي الإتحاد الإفريقي “الكاف”، لما يتوفر عليه من بنية تحتية رياضية قوية وملاعب وفنادق وأمن واستقرار وتجهيزات عالمية قادرة على تنظيم كافة التظاهرات القارية والدولية .

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.