رئيس الفريق النيابي الحركي بمجلس النواب إدريس السنتيسي و”ابقار الأوروغواي” – حدث كم

رئيس الفريق النيابي الحركي بمجلس النواب إدريس السنتيسي و”ابقار الأوروغواي”

كشف رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب إدريس السنتيسي مؤخرا، عن معطيات غير سليمة وغير مشروعة تخص المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار “ع.ش”، صاحب أكبر مجزرة للحوم بالمغرب وشمال إفريقيا، استفاد بشكل غامض، من عملية استيراد الأبقار التي أعلنت عنها الدولة مؤخرا لتغطية الخصاص الذي عرفته السوق الوطنية بشأن قضية اللحوم الحمراء ، الامر الذي أدى إلى ارتفاع صاروخي غير مسبوق في أثمان لحم الأبقار والمواشي، حيث تجاوز سقف الـ 100 درهم للكيلو الواحد.

معطيات رئيس الفريق النيابي الحركي في الغرفة الاولى بالبرلمان، تشير بالدلائل الى أن التجمعي “ع .ش” كان بكل تأكيد على علم مسبق بأن الحكومة ستقوم بإصدار مرسوم خاص بعملية استيراد الأبقار من الخارج.

والدليل على ذلك ـ يقول السنتيسي ـ ، أن الشطبي قام بعد أيام قليلة من إصدار الحكومة المرسوم المعلوم، باستراد عدد من رؤوس الأبقار من الأوروغواي، علما أن العملية تتطلب  إجراءات معقدة ومساطر تقنية وإدارية وجمركية ليست بالسهلة وفق مهنيو القطاع.

الأمر الذي يدفع الى التساؤل عن الجهة التي سربت قرار المرسوم، وكذا عن الطريقة التي تم منح المنسق الجهوي لحزب الحمامة، صلاحية استيراد الأبقار لوحده وبهذه السرعة القياسية، دون غيره من المهنيين الآخرين في ذات القطاع، والتي يشوبها الكثير من الشكوك والمحسوبية والتفضيلية غير المشروعة. يقول السنتيسي.

 

ح.ب

 

التعليقات مغلقة.