لقاء مغربي بريطاني رفيع المستوى حول التعليم العالي – حدث كم

لقاء مغربي بريطاني رفيع المستوى حول التعليم العالي

بهدف تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين البلدين في مجالي التعليم العالي والتربية، يقوم وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يترأسه عبد اللطيف ميراوي، بزيارة عمل للمملكة المتحدة، وفق بلاغ للوزارة.

وأوضح البلاغ أن الوفد المغربي، شارك في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 ماي الجاري، في أشغال المنتدى العالمي للتعليم الذي يعتبر أكبر تجمع سنوي دولي لوزراء التعليم والكفاءات، والذي نظمت نسخته لـ2023  في لندن تحت شعار: “بدايات جديدة: رعاية ثقافة التعلم، وتعزيز المرونة والاستدامة”.  بحضور منظمات دولية وأكثر من 124 وزيرا للتعليم من جميع أنحاء العالم.

وشارك الوفد المغربي في اجتماع خاص بالدول الإفريقية، كما تباحث الوزير ميراوي على هامش اللقاء مع عمران محمد الجيب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي للجمهورية الليبية، و فالنتين أووامارية، وزيرة التربية الوطنية بجمهورية رواندا، و الشيخ عمر آن، وزير التربية الوطنية بجمهورية السنغال.

وترأس اللورد طارق أحمد لويمبلدون، وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأمم المتحدة إلى جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي،  بلندن الاجتماع الخامس للجنة التعليم العالي بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة ،بالمناسبة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم، بين كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربية والمجلس الثقافي البريطاني، تهدف إلى دعم عملية الإشهاد في اللغة الإنجليزية للطلبة المغاربة، من خلال تقديم اختبارات إشهادية بهذه اللغة بأسعار تفضيلية.

كما توج اللقاء المغربي البريطاني، بتوقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة البريطانية لضمان الجودة (QAA) والوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العليم العالي والبحث العلمي المغربية (ANEAQ) وكذلك شراكتين بين المؤسسات المغربية والبريطانية لتعزيز القدرات في مجال البحث العلمي.

التعليقات مغلقة.