مباحثات امريكية مغربية على مستوى وزراء الخارجية – حدث كم

 مباحثات امريكية مغربية على مستوى وزراء الخارجية

 نقلت وسائل اعلام امريكية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن  اجرى اتصالا هاتفيا ، الاثنين ،بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ،استعراض فيه التطورات الإقليمية والدولية والتشديد على الالتزام المتواصل بتعزيز الشراكة الأمنية والاقتصادية الثنائية بين الولايات المتحدة والمغرب.

 واثناء الوزير بلينكن ، بحسب البلاغ على الدور الحاسم الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام الإقليمي وقيادته في مجال تعزيز مستقبل آمن ومزدهر للإسرائيليين والفلسطينيين ،وأكد الطرفين خلال الاتصال ” على أهمية الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وغزة”.

 وأشار البلاغ إلى أن الوزير بلينكن ، أكد على  “دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا فيما يكثف عملية الأمم المتحدة بشأن الصحراء بغية التوصل إلى حل سياسي دائم وكريم  للصحرويين والمنطقة”.

 كما ناقش الطرفين ملفات دولية من قبيل الحرب الأوكرانيا الرويبة وضرورة والتوصل إلى حل للنزاع في سوريا بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي .

 

التعليقات مغلقة.