تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة 24 “تاركة – العزوزية” بمراكش – حدث كم

تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة 24 “تاركة – العزوزية” بمراكش

تم، اليوم الثلاثاء، تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة 24 “تاركة – العزوزية” التابعة لمنطقة أمن المنارة بمراكش، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.
ونظم، بهذه المناسبة، حفل حضره، على الخصوص، والي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، وعامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي، ووالي أمن مراكش، سعيد العلوة، ورؤساء المصالح الخارجية، ومنتخبون محليون، وممثلو السلطات القضائية، وأطر وموظفو المديرية العامة للأمن الوطني، وفاعلون من المجتمع المدني، وكذا شخصيات أخرى، عسكرية ومدنية.
ويندرج تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة 24 ، في إطار النهج البراغماتي للمديرية العامة للأمن الوطني وجهودها الحثيثة لإرساء أسس شرطة القرب، عبر تزويدها بكافة الوسائل البشرية واللوجستية، الكفيلة بإضفاء المزيد من الفعالية والسرعة على أعمالها.
كما يندرج في سياق استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، المتعلقة بعصرنة إدارة الشرطة وتحسين جودة مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتستهدف دائرة الشرطة “تاركة – العزوزية”، التي تغطي مساحة تصل إلى 33 كيلومترا مربعا، وساكنة تقدر ب45 ألف نسمة، تعزيز حضور الشرطة أكثر على الميدان، وتوفير شرطة للقرب، مؤهلة للاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين، وتعزيز هذا الشعور بالأمن والطمأنينة لديهم.
وتم تزويد هذه الدائرة، التي شيدت بأسلوب عصري على طابقين، بجميع الوسائل البشرية واللوجستية الضرورية، الكفيلة بتمكين موظفي وأطر الشرطة التابعين لها من القيام بمهامهم في ظروف ممتازة.
وذكر العميد الإقليمي، جمال الزوهيري، رئيس المنطقة الأمنية المنارة التابعة لولاية أمن مراكش، في تصريح للصحافة، عقب حفل التدشين، بأن تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة 24 “تاركة – العزوزية”، يأتي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.
وأضاف أن دخول هذه الدائرة حيز الخدمة يندرج في سياق الاستراتيجية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، الرامية إلى تحقيق الجودة، وعصرنة وتطوير البنيات التحتية الأمنية، في أفق تعزيز مبدأ القرب أكثر، قبل أن يقدم لمحة مفصلة حول امتداد الصلاحيات الترابية لهذه الدائرة.
وتابع أنه تم تجهيز هذه الدائرة بوسائل لوجستية عصرية ومتطورة جدا، ومنها أثاث المكتب، والعتاد المعلوماتي، وسيارة للخدمة، وكذا دراجات نارية، فضلا عن طاقم من الأطر والموظفين، مسجلا أن هذه الدائرة تتوفر، أيضا، على ملحقة مخصصة لمعالجة طلبات بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وبطاقات السوابق، وتسليم هاتين الوثيقتين الإداريتين.
وخلص إلى أن الشروع في تشغيل هذه الدائرة للشرطة هو تجسيد ملموس للتنفيذ الفعلي للاستراتيجية الأمنية التي تقودها المديرية العامة للأمن الوطني، وكذا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وللعناية الخاصة التي يوليها جلالته لأمن المواطنين والممتلكات.
ح/م

التعليقات مغلقة.