حزب الاستقلال يؤكد تشبثه بمقدسات البلاد وانخراطه في التعبئة الوطنية الجماعية لإنجاح المشروع المجتمعي في الاقاليم الجنوبية – حدث كم

حزب الاستقلال يؤكد تشبثه بمقدسات البلاد وانخراطه في التعبئة الوطنية الجماعية لإنجاح المشروع المجتمعي في الاقاليم الجنوبية

أكد حزب الاستقلال تشبثه بمقدسات البلاد وانخراطه في التعبئة الوطنية الجماعية وراء جلالة الملك، والمساهمة في إنجاح المشروع المجتمعي في الاقاليم الجنوبية بما يحقق الكرامة للمواطنين وتقوية الإنسية المغربية بمختلف روافدها.
وشددت اللجنة التنفيذية للحزب، في بلاغ أصدرته عقب اجتماعها الاسبوعي، ونشرته على الموقع الالكتروني للحزب، على أن قضية الوحدة الترابية قضية مقدسة لا هوادة فيها، وأنه لا تسوية إلا في إطار السيادة المغربية الكاملة على أراضيه، مؤكدة مواصلة الدفاع عن شرعية الموقف المغربي والترافع عنه في المحافل الدولية والإقليمية والقارية.
واعتبرت اللجنة التنفيذية أن مقترح الحكم الذاتي الذي بادر المغرب بتقديمه ما هو إلا ترجمة لإرادة الشعب المغربي للطي النهائي لهذا النزاع المفتعل، وهو أقصى ما يمكن أن يقدم عليه المغرب في هذا الشأن، مؤكدة رفضها المطلق لأي محاولة تروم الالتفاف على مسار التسوية الذي يقوده مجلس الأمن، والتصدي لكل مس بالحقوق المشروعة للمغرب، وبمصالحه العليا.
وثمنت اللجنة التنفيذية عاليا مضامين الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذي أكد فيه جلالته على الشرعية السياسية والتاريخية للمملكة المغربية على أراضيها والتي تم تثبيتها بتنظيم المسيرة الخضراء وتحرير الأراضي المغربية، وتوطيد الوحدة الترابية للبلاد.
وأشادت اللجنة بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك من أجل مواصلة مسار توطيد الوحدة الوطنية في جميع أبعادها، وإطلاق النموذج التنموي الجديد للنهوض بالأقاليم الجنوبية للمملكة وإدماجها في دينامية التحولات الكبرى التي تعرفها البلاد، وتحقيق الكرامة للمواطنين والارتقاء بأوضاعهم الاجتماعية والثقافية.
من جهة أخرى، واصلت اللجنة التنفيذية تدارس استعدادات الحزب لخوض الانتخابات الجزئية المقبلة، كما استعرضت العمل البرلماني الذي يقوم به فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين.

التعليقات مغلقة.