تفاؤل شعبي ليبي مصدره بوزنيقة المغربية – حدث كم

تفاؤل شعبي ليبي مصدره بوزنيقة المغربية

 تفاؤل يسود في ليبيا وبين الاطراف المتنازعة، مصدره قادم من أصداء النجاح الذي يسجله الحوار الليبي الليبي في مدينة بوزنيقة حول إعداد القوانين الانتخابية ،  فكل المؤشرات والتصريحات تتفق على أن اجتماع لجنة “6+6”  ،حقق المبتغى منه من حيث التوصل الى تفاهمات قانونية بخصوص 80 في المائة من القوانين الخاصة بالانتخابات بما فيها انتخاب الرئيس ومجلسي الأمة.

   وتعمل اللجنة على استكمال تفاهماتها خلال الأيام المقبلة في ظل حوار بيني ليبي ليبي، يستفيد من حرص المغرب الدائم ملكا وشعبا، على وحدة الأراضي الليبية واستقرارها وعلى مصالح الشعب الليبي وعلى إمكانية وافضلية، حل ليبي ليبي للأزمة تحت مظلة الأمم المتحدة، دون تدخلات خارجية واعتبار التوافق بين الأطراف المتصارعة المدخل الرئيسي لأي حل ولاستقرار ليبيا وبالتالي استقرار المنطقة المغاربية.

ووفقا للمصادر الليبية، فقد توافق اللجنة المكلفة من البرلمان والمجلس الأعلى للدولة بإعداد قانون الانتخابات، على النقاط المتعلقة بانتخاب رئيس الدولة وانتخابات البرلمان من غرفتين وهما البرلمان ومجلس الشيوخ ورفض ترشح مزدوجي الجنسية، وفق إجراءات متزامنة.

  وتضيف المصادر أن النقط المتبقية تتمثل في كيفية توزيع المقاعد ونسب تمثيل المرأة والشباب، والدوائر الانتخابية وضبط وصياغة التشريعات الخاصة بالانتخابات.

أ / ع

.

 

التعليقات مغلقة.