سعيد شنقريحة يدفع المجلس الأعلى للأمن في الجزائر لاتخاذ قرار التصعيد مع المغرب – حدث كم

سعيد شنقريحة يدفع المجلس الأعلى للأمن في الجزائر لاتخاذ قرار التصعيد مع المغرب

 بحسب تقرير لـ”مغرب أنتلجنس”، أمر رئيس أركان الجيش الجزائري سعيد شنقريحة ،بتعزيز غير مسبوق للقوات المسلحة المنتشرة بالقرب من الحدود الجزائرية المغربية،  وذلك من خلال نشر عدد أكبر من القوات من عدة مناطق جزائرية في منطقة حماقير الحدودية مع المغرب.

 ويشير التقرير الى أن هذا الانتشار حصل على  موافقة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والقيادة العليا للجيش الجزائري ،أثناء انعقاد المجلس الأعلى للأمن “المصغر” الأخير، يوم 1 يونيو، الذي جمع كبار المسؤولين العسكريين فقط.

 وأوضح المصدر أن رئيس أركان الجيش الجزائري قدم خلال هذا الاجتماع  الامن القومي المصغر،  الخطوط العريضة للانتشار العسكري، والذي يحمل مؤشرات تصعيد عسكري ضد المغرب  

 وبرر الجنيرال سعيد شنقريحة ، قرار اعادة الانتشار العسكري  بكون الطائرات المغربية بدون طيار ذات المعدات الجوية الجديدة عالية التقنية والدقة المصنعة في إسرائيل، تنتهك بانتظام الحدود الجزائرية للتجسس على الوحدات المسلحة الجزائرية أو مراقبتها.

 ويدعي رئيس الاركان الجزائري ، المعادي للمغرب ، أن اشتداد العمليات العسكرية المغربية ضد جبهة البوليساريو، يمكن أن يدفع المغرب إلى مهاجمة أهداف تقع على طول الحدود الجزائرية، مما يمكن أن يثير ردود فعل من الجيش الجزائري.

 

التعليقات مغلقة.