مونديال 2030: الترشح المشترك قرار ملكي “حكيم” – حدث كم

مونديال 2030: الترشح المشترك قرار ملكي “حكيم”

أكد الصحفي السينغالي، إبراهيما ديوب. أن الترشح المشترك للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع كل من إسبانيا والبرتغال، يعد اختيارا حكيما لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيطبع كثيرا تاريخ كرة القدم.
وقال مدير نشر مجلة “ليكيب تايب”، وهو أيضا مستشار رياضي في قناة”يوغل تي في” ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “إنه ترشيح من ثلاث أمم كروية عظيمة ، وهو ما سيضفي على هذا الملف طابعا متميزا.”
وأشار إلى أن جلالة الملك جدد التأكيد على هذا القرار في الخطاب الذي وجهه أمس السبت الى الأمة بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته عرش أسلافه المنعمين، موضحا أنه “سيكون من الممكن تماما حضور اجتماع في البرتغال و القيام بالمثل في المغرب أو إسبانيا خلال نفس اليوم”. وقال إن هذا المعيار الجغرافي سيكون حاسما من دون شك عند اختيار البلدان المستضيفة.
كما سلط الصحفي السنغالي الضوء على البنية التحتية الرياضية والفندقية الرائعة التي تستجيب للمعايير الدولية والتي تتوفر عليها المملكة ، مشيرا ، في هذا الصدد، الى العدد الكبير من السياح بالأساس من أمريكا وأوروبا وآسيا الذين يزورون البلاد كل عام.
وأبرز أن “الاستثمارات الضخمة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس في مجالات النقل والاتصالات والخدمات تجعل المغرب من الدول الافريقية القادرة على استضافة حدث بهذا الحجم”.
وتابع أن الجمهور المغربي الشاب والشغوف بكرة القدم ، والقادر دائما على ملء الملاعب ،يشكل ” مؤهلا آخر للمملكة لاستضافة كأس العالم”.
وسجل الصحفي المتخصص أن “الجانب الأمني ، وهو أمر أساسي ، يشكل جزء من نجاحات المغرب” ، مشددا على “جودة المنصة الرياضية التقنية” التي أنشأتها المملكة بأكثر من ثمانية ملاعب تستجيب للمعايير الدولية.
كما أشار إبراهيما ديوب إلى تجربة المغرب في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى ، مذكرا بالأداء الجيد للمنتخب الوطني خلال مونديال قطر 2022 الذي وصل خلاله أسود الأطلس إلى نصف النهائي ، وهو الأول من نوعه في إفريقيا، وهو “إنجاز عظيم ينضاف إلى إنجازات المكسيك في عام 1986”.

ح/م

التعليقات مغلقة.