ماكي سال يجدد التأكيد على قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية – حدث كم

ماكي سال يجدد التأكيد على قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية

 جدد الرئيس السنغالي ماكي سال أمام الخليفة العام للموردين سيرين مونتاخا باسيرو مباكي، التأكيد على قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، المقررة في 25 فبراير 2024.
وقال ماكي سالي، الذي كان يتحدث بمدينة طوبى (وسط البلاد) على هامش زيارته الودية التقليدية للخليفة العام للموردين، قبيل احتفالية “ماغال” الروحية المرتقبة ، “أردت أن أجدد أمامكم التزامي بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 25 فبراير. وهذا التزام قطعته على نفسي منذ حملتي للانتخابات الرئاسية الأخيرة”،
وأكد الرئيس ماكي سال على أنه “في نفس هذا الوقت من العام المقبل، سيخلفني رئيس جديد للجمهورية، سيقوم بالزيارة (زيارة مجاملة) ونقل رسالة الأمة”.
واعتبر الرئيس ماكي سال أن “هذا العهد الجديد المرتقب”، أي عهد خليفته كرئيس للجمهورية، “لن يمس بالعلاقات التي يحتفظ بها مع الخليفة العام للموردين ومدينة طوبى”.
ومن المقرر أن تحتفل جماعة الموريدين يوم 4 شتنبر المقبل بالدورة 129 من ” ماغال طوبى الكبير”، تخليدا لذكرى نفي الشيخ أحمدو بامبا مباكي (1853-1927)، مؤسس الطريقة الموردية (1895).
ويتم الاحتفال بـ “ماغال”، وهو أهم احتفال ديني للموردين في السنغال، في طوبى، ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث التعداد السكاني بعد داكار، منذ عام 1928، العام الذي أعقب وفاة بامبا.

ح/م

التعليقات مغلقة.