المدير العام لـ “الألكسو” ينوه بالتجربة الرائدة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي – حدث كم

المدير العام لـ “الألكسو” ينوه بالتجربة الرائدة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

نوه المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، محمد ولد أعمر، اليوم الجمعة بالرباط، بالتجربة الرائدة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المدير العام ل (الألكسو) مع رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الحبيب المالكي، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

وسجل السيد ولد أعمر ،بحسب بلاغ للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن هذه التجربة مكنت المجلس من تطوير آلياته الاقتراحية والتقييمية للرقي بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمملكة المغربية.

وأكد المدير العام لـ “الألكسو”، بالمناسبة، على الدور الهام للتربية والتعليم في الرقي السوسيو-اقتصادي والاجتماعي والثقافي، وكذا على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية الأعضاء في المنظمة لتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم.

من جانبه، أبرز السيد المالكي أهمية بناء شراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، تروم التعاون الجدي والمستدام لتطوير مجالات التعليم والتكوين والبحث العلمي في البلدان العربية أعضاء المنظمة.

كما رحب بمقترح المدير العام لـ “الألكسو” لعقد مؤتمرات دورية لمجالس التربية والتكوين والمؤسسات المماثلة، قصد التعاون بينها في المجالات ذات الصلة، ووضع تصورات مستقبلية لتطوير مسارات التربية والتكوين والبحث العلمي بالبلدان العربية.

و م ع/أ

التعليقات مغلقة.