طنجة: القوات المساعدة تتبرع بالدم تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز – حدث كم

طنجة: القوات المساعدة تتبرع بالدم تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

تشارك عناصر القوات المساعدة، التابعة للقيادتين الإقليميتين بطنجة-أصيلة والفحص-أنجرة، بكثافة في حملات التبرع بالدم، وذلك تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز.

وتهدف هذه العملية الإنسانية النبيلة، التي انطلقت غداة زلزال الحوز وتتواصل بشكل منتظم بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة، إلى المساهمة في توفير الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية لإنقاذ المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية وتعزيز المخزون الوطني من الدم ومشتقاته.

وأكد النقيب مهدي بوط، قائد وحدة المخزن المتنقل 61 بطنجة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، ان هذه المبادرة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وتجسيدا لمبادئ التكافل والإخاء التي ما فتئت تعبر عنها عناصر القوات المساعدة.

وأضاف بأن حملة التبرع بالدم لفائدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب مجموعة من أقاليم المملكة تشهد مشاركة نساء ورجال مختلف الوحدات التابعة للقيادتين الإقليميتين طنجة-أصيلة والفحص-أنجرة للقوات المساعدة، بمختلف رتبهم ودرجاتهم.

ومن شأن هذه العملية أن تساهم في توفير الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية لإنقاذ الضحايا، وأن تكرس روح التضامن والتعاون والاستجابة الطوعية لمساعدة ضحايا الزلزال الذي خلف العديد من القتلى والمصابين.

كما تجسد هذه العملية الانخراط الفعلي لعناصر القوات المساعدة في الزخم التضامني مع ضحايا الزلزال الذي عرفته عدة أقاليم بالمملكة.

++ صورة من الأرشيف

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.