دوري أبطال آسيا: إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني بسبب لافتات سياسية – حدث كم

دوري أبطال آسيا: إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني بسبب لافتات سياسية

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه تم إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ل”ظروف غير متوقعة، وإنه تمت إحالة ملف المباراة للجان مختصة”.
وأضاف الاتحاد الآسيوي بعد إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني قائلا: “ملتزمون بسلامة اللاعبين”.
وذكرت وسائل إعلامية محلية أن “فريق الاتحاد السعودي غادر أرضية ملعب سباهان أصفهان الإيراني بسبب وجود مجسم لقاسم سليماني ولافتات سياسية”.
وكان من المقرر انطلاق المباراة في الرابعة مساء بتوقيت غرينتش من يوم أمس الإثنين، قبل تأجيل صفارة البداية. وأشارت محطة “إس إس سي” الرياضية السعودية إلى أن التأخير كان بسبب “بعض الأمور التي طلبها الاتحاد الآسيوي أن تكون حاضرة في المباراة”.
وكان الاتحاد السعودي قد أبرم اتفاقا مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب بعد كان اللعب يقتصر على ملاعب محايدة منذ عام 2016. وتجدر الإشارة إلى أن النصر كان أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري أبطال آسيا يوم 19 شتنبر الماضي.
وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه تابع ما صاحب مباراة نادي الاتحاد أمام مضيفه سيباهان أصفهان الإيراني، مؤكدا وقوفه مع النادي السعودي حتى يحصل على كافة حقوقه قانونيا .

التعليقات مغلقة.