وفد إسباني يستكشف فرص الاستثمار بجهة الرباط -سلا -القنيطرة – حدث كم

وفد إسباني يستكشف فرص الاستثمار بجهة الرباط -سلا -القنيطرة

شكلت فرص الاستثمار بجهة الرباط – سلا – القنيطرة محور مباحثات جمعت، اليوم الأربعاء بالرباط، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، حسن الساخي، مع وفد عن غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لمدريد.
وتناولت هذه المباحثات إمكانيات تعزيز التعاون الثنائي وأعمال الشراكة الاقتصادية التي من شأنها تعزيز تدفق الاستثمارات، فضلا عن أهمية وضع اتفاقية في المستقبل تهدف إلى بلوغ شراكة اقتصادية متعددة الأشكال.
وبهذه المناسبة، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، حسن الساخي، إن الاتفاقية المزمع التوقيع عليها، في نونبر القادم، تروم الرفع من مستوى المبادلات التجارية وكذا تطوير علاقات التعاون بين رجال أعمال الجهتين، مضيفا أن هذه الاتفاقية من شأنها أيضا جذب مستثمرين إسبان جدد في أفق استكشاف أسواق جديدة.
وأبرز السيد الساخي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الدينامية التي تعرفها العلاقات الاقتصادية القائمة بين المغرب وإسبانيا، وخاصة بعد تبني خارطة الطريق المغرب – إسبانيا، مسجلا، في هذا الصدد، أن المملكة الإسبانية تعد الشريك التجاري الأول للمغرب.
من جانبه، أشاد النائب الثاني لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لمدريد، أوغوستو دي كاستانيدا، بتميز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذا التزامهما المشترك بتنمية شراكة متينة وواعدة في مجالات مختلفة، وخاصة في قطاعات البناء والأشغال العمومية، والطاقات المتجددة، والسياحة.
وأوضح، في تصريح مماثل، أن مشروع اتفاقية الشراكة يتعلق بفكرة وضع اتفاق شامل وكفيل بتغطية حاجيات المقاولين المغاربة والإسبان على حد سواء.
واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء، مختلف اتفاقات التعاون التي تربط غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة بعدد من الهيئات الإسبانية، وخاصة غرفة التجارة والصناعة والملاحة في كل من ألميريا ومالغا، إضافة إلى الوكالة الإسبانية “إيكستاندا” ومؤخرا الغرفة الإسبانية بالرباط.

ح/م

التعليقات مغلقة.